أخبار العالمأهم الأخبار

إطلاق نحو 60 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن نحو 60 صاروخاً أُطلقت من جنوبي لبنان باتجاه شمالي إسرائيل، ما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في مناطق مختلفة.

وأفادت الإذاعة بأن “صفارات الإنذار دوت في مناطق متفرقة من الجليل الأعلى، مع إطلاق وابل كبير من الصواريخ نحو جبل ميرون شمالي إسرائيل”.

وأشارت الإذاعة إلى أن نحو 40 صاروخاً أُطلقت من لبنان في الهجوم الأخير على قاعدة ميرون العسكرية، مما رفع عدد الصواريخ التي أُطلقت من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح الأحد إلى نحو 60 صاروخاً.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه رصد نحو 20 عملية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو الجليل الأسفل شمالاً، ما أدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة واشتعال عدة حرائق في المنطقة.

وأوضح الجيش أن مقاتلات الدفاع الجوي الإسرائيلي اعترضت بعض الصواريخ بنجاح.

تصاعدت المواجهات بين تل أبيب و”حزب الله” في الأسابيع الأخيرة، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، خاصة مع إقرار الجيش الإسرائيلي خططاً عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر “الخط الأزرق” الفاصل، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم على الجانب اللبناني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى