أخبار الأحوازأهم الأخبار

إضراب عمال عبادان والرازي للبتروكيماويات في الأحواز

دخل عمال شركة عبادان للبتروكيماويات بمدينة عبادان التابعة للأحواز المحتلة، في إضراب عن العمل، وسط استمرار إضراب عمال وسط إضراب عمال عقود الرازي  للأسبوع الثاني على التوالي.

واحتج عمال شركة عبادان للبتروكيماويات، على عدم استلام رواتبهم وعدم اهتمام مديري البتروكيماويات لمطالبهم.

وأوضح العمال أن وضع الشركة لم يكن مناسباً خلال العام الماضي، تعديل خطة التصنيف الوظيفي وتغيير الوضع الوظيفي هو أحد مطالب هؤلاء العمال.

وفي إشارة إلى تأخر رواتبهم لهذا الشهر، قال عمال بتروكيماويات عبادان: “تم دفع بند رسوم الجذب البالغة 40% في السابق، والآن توقف دفعها ويقول مديرو الشركة إننا غير قادرين على دفعها”. ”

وأضاف عمال بتروكيماويات عبادان أن : “تعديل خطة التصنيف الوظيفي وجعل وضع الأضحية رسمياً من بين المطالب الأخرى للموظفين”.

وبينما دخل إضراب عمال عقود الرازي للبتروكيماويات، أسبوعه الثاني على التوالي، لم يتجاهل مسؤولو الشركة مطالب العمال المضربين فحسب، بل يستخدمون أساليب مختلفة للضغط على العمال.

وجاء في كتابة أحد العمال المضربين في شركة الرازي للبتروكيماويات: “من يوم إضرابنا، وأهل المطعم مضربون معنا، والمطعم غير قادر على الطبخ، لكنهم يوظفون حوالي 10 أشخاص”.

وقال العمال “نحن العمال المتعاقدين أنه ليس من حقك مغادرة الشركة الساعة 2 ظهرًا، ووفقًا لروتين الأيام الماضية، تأتي الخدمة الساعة 4 مساءً ويمكننا المغادرة، خلال هذا الوقت، يجب على المقاول لا يحصل الموظفون على الغداء ويقولون إنك لا تتناول الغداء لأنك مضرب عن العمل”.

وأوضح عدم دفع المتأخرات، والتمييز الكبير في امتيازات الرعاية الاجتماعية بين العمال والموظفين الرسميين والمتعاقدين في هذه الشركة، وعدم الوفاء بوعود المسؤولين، هي الأسباب الرئيسية للإضراب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى