أهم الأخبار

إسرائيل تحذر واشنطن شطب الحرس الثوري من قوائم الارهاب: قتل آلاف السوريين ودمر لبنان

أصدر رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بيانا مشتركا حث فيه الولايات المتحدة على عدم شطب الحرس الثوري الارهابية من قائمة “الجماعات الإرهابية”.

وشدد المسؤولان الإسرائيليان، على أنه “لا يُصدق أن تسعى الولايات المتحدة لرفع اسم الحرس الثوري  من قائمة المنظمات الإرهابية”، لافتان إلى دور الحرس الثوري في قمع وقتل الإيرانيين.

كما أشار مسؤولون إسرائيليون إلى دور الحرس الثوري  في قتل آلاف السوريين وتدمير لبنان ، مؤكدين أن ميليشيا حزب الله اللبناني والمليشيات العراقية والحوثيين اليمنيين ينتمون إلى الحرس الثوري.

وخلص البيان إلى أن إسرائيل واثقة من أن الولايات المتحدة لن تخيب أمل أقرب حلفائها مقابل “وعود فارغة”.

في الأيام الأخيرة ، مع وصول محادثات فيينا النووية إلى مراحلها النهائية ، ترددت أنباء عن شطب الولايات المتحدة ميليشيا الحرس الثوري من قائمة الجماعات الإرهابية مقابل تقليص وجودها ونفوذها في مناطق إيران.

تمت إضافة ميليشيا  الحرس الثوري الارهابية إلى قائمة الجماعات الإرهابية من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2019 ، ومن المتوقع أن تثير محاولة الإدارة الأمريكية الحالية لإزالة التنظيم من القائمة رد فعل حاد من الجمهوريين.

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع ، الأربعاء ، قوله إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس شطب الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية.

لكن المصدر أشار إلى أن واشنطن لم تحدد بعد الضمانات التي يمكن الحصول عليها من طهران مقابل شطب ميليشيا الحرس الثوري من قائمة الجماعات الإرهابية.

وذكر المصدر الذي لم يذكر اسمه أن البيت الأبيض يسعى إلى نوع من الضمانات أو الإجراءات العملية من طهران للحد من الأنشطة الإقليمية والخارجية للحرس الثوري الإيراني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى