أخبار العالمأهم الأخبار

إسرائيل تدعو لـ”قوة إقليمية” بقيادة أمريكا لمواجهة إيران

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، لإقامة قوة إقليمية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة إيران، قائلا:”الشراكة والعلاقة العميقة مع شركائنا وحلفائنا الأمريكيين، وكذلك العلاقات التي بنيناها ونطورها في السنوات الأخيرة مع دول المنطقة، هي عنصر أساسي لتفوق إسرائيل في المنطقة”.

وأضاف جانتس، خلال حفل للجيش الإسرائيلي: “في الأيام التي تغلق فيها إيران الكاميرات في المواقع النووية وتوسع عملياتها العدوانية في المنطقة، نضع القدرة والتعاون والتصميم على العمل لمنع تهديد للعالم والمنطقة ودولة إسرائيل”.

واعتبر جانتس أنه “في الوقت الذي ترفض فيه إيران محاولات التوصل إلى اتفاق نووي معها وتستمر في عمليات التحدي، فإن المطلوب ليس فقط التعاون، ولكن هناك حاجة لبناء قوة مشتركة بقيادة الولايات المتحدة من شأنها تعزيز كل شركائها. نحن نعمل باستمرار من أجل ذلك من أجل أمن مواطني إسرائيل”.وكانت إسرائيل دعت مرارا الى وضع خطة “ب” لمواجهة إيران عسكريا في حال فشل التوصل إلى اتفاق سياسي معها لوقف برنامجها النووي.

وتقول إسرائيل إن إيران باتت قريبة جدا من امتلاك ما يكفي من اليورانيوم لصناعة القنبلة النووية، مؤكدة أهمية تدشين تحالف يضم دولا عربية وغربية وإسرائيل بقيادة الولايات المتحدة لوضع حد للمساعي الإيرانية لامتلاك السلاح النووي ولوقف العمليات العدوانية الإيرانية في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى