العالم العربي

إرهاب الحوثي.. مقتل وإصابة 23 بينهم أطفال في مأرب اليمنية

استهدف صاروخ باليستي إيراني أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية علي الأحياء السكنية في محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين، بينهم امرأة، وجرح 20، بينهم أطفال،كما فجرت  المليشيا عبوات الناسفة جسوراً وعبارات الطريق العليا والسفلى في عقبة ملعا، التي تربط مديريتي حريب والجوبة بمأرب.
  
يأتي هذا في وقت تحقق فيه قوات ألوية العمالقة انتصارات جديدة، وتطهر عدداً من القرى في مديرية العبدية بمأرب، كما تخوض ألوية العمالقة معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية في السلسلة الجبلية بعقبة ملعا المطلة على مديرية الجوبة، في ظل فرار جماعي لعناصر الميليشيات من مختلف جبهات جنوب محافظة مأرب.
 
 إلى ذلك دفعت ألوية العمالقة تعزيزات عسكرية أخرى إلى محافظة شبوة لمواصلة سير المعارك وتطهير ما تبقى من مديريات جنوب مأرب.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذ 31 استهدافاً ضد الميليشيات الحوثية في محافظات مأرب والبيضاء وتعز خلال الـ24 ساعة الماضية، ودمرت هذه الاستهدافات دمرت 22 آلية عسكرية للحوثيين، وقتلت 160 عنصراً من الميليشيا.
 
ومؤخراً كثفت مليشيا الحوثي هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز، على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى