أهم الأخبار

إدانات دولية بإعدام الأطفال بدولة الاحتلال..والحوثي يتبع سياسة خامنئي

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء إرتفاع حركة الاعدامات بدولة الاحتلال وخاصة الاطفال ونددت بشأن إعدام محتمل لحسين شهبازي، والذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا وأثناء إلقاء القبض عليه داعية سلطات الاحتلال بالتوقف عن تنفيذ الحكم.
 
وقد حددت سلطات الاحتلال الحكم وأنه يمكن تنفيذ هذا الحكم قبل ذلك الموعد، حسبما اكد ناشطون حقوقيون .
 
وأعلنت منظمة العفو الدولية أن شهبازي، البالغ من العمر الآن 20 عامًا، سيتم إعدامه في 28 يونيو الجاري، مؤكدة أن إعدام الأطفال والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا يعد انتهاكًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان.
 
واعتقلت سلطات الامن الفارسي حسين شهبازي في 30 ديسمبر (كانون الأول) 2018، بعد اشتباك مع قوات الأمن وحكم عليه بالإعدام في 13 يناير (كانون الثاني) 2020، تمت الموافقة على هذا الحكم من قبل المحكمة العليا في 16 يونيو 2020.
 
 
والجدير بالذكر أن مليشيا الاحتلال الفارسي فى اليمن تسير على خطي سيدها ، فمثلما ينفذ الاحتلال الفارسي الإعدامات بحق الأطفال ، تزج مليشيا الحوثي بالأطفال إلي ساحات الحرب ، وحذر ناشطون من مواصلة الميليشيا تحركاتها الحالية لاستقطاب الأطفال وصغار السن، ومن ثم الزج بهم كوقود لعملياتها العسكرية المختلفة، مؤكدين أن مئات الأطفال في صنعاء وريفها وبعض المحافظات مثل إب وذمار وعمران وحجة يتعرضون منذ أواخر يناير الماضي، للاستهداف والاستقطاب الحوثي المنظم، الذي تتم غالبيته بعيداً عن أسرهم وذويهم، وأن الميليشيات تسعى من خلال تلك الممارسات التي رافقت أغلبها أعمال عنف ومصادرة للحقوق وحرمان الأطفال من حق التعليم والحياة، إلى تحريض المجندين الصغار على القتل والعنف واستخدامهم فيما بعد كوقود لمعارك الجماعة.
وتواصل مليشيا الحوثى ارتكاب الانتهاكات ضد صغار السن، وكشفت عن قيام الجماعة بتجنيد أكثر من 4600 طفل منذ مطلع يناير 2020 وحتى نهاية سبتمبر من العام نفسه، حسبما أكدت تقارير حقوقية دولية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى