أهم الأخبارالأخبار

أوكرانيا تسقط 17 طائرة مسيرة تابعة لدولة الاحتلال الفارسي خلال ساعات

 

 أعلنت أوكرانيا إسقاط 17 طائرة مسيرة تابعة لدولة الاحتلال الفارسي استخدمتها روسيا في هجماتها ضد المدن الأوكرانية، خلال مساء أمس وفجر السبت.

وقد تزايد أعمال الاحتلال الفارسي الإجرامية والتى لم تقتصر على المنطقة العربية فقط، حيث وصلت إلي اشتراكها فى الإعتداء على أوكرانيا.

وفى وقت سابق أكد الاتحاد الأوروبي أنه يدرس الاتحاد الأوروبي توسيع العقوبات على دولة الاحتلال بعد إقرارها بإرسال مسيرات لروسيا.

وجاء ذلك بعد اعتراف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده زودت روسيا بطائرات مسيرة، وأصر على أن النقل جاء قبل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا التي شهدت استخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في قصف كييف.

وعلى الرغم من النفي الروسي والإيراني المتواصل من قبل، أكدت القوات الأوكرانية مرارا، أنها أسقطت مئات الطائرات المسيرة الإيرانية الصنع، حيث قال المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إهنات، في إفادة صحافية سابقة إن قواته أسقطت أكثر من 300 طائرة مسيرة إيرانية من طراز شاهد-136 حتى الآن.

وعلق رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال، علي الدعم الإيراني لروسيا مدمّر للبنية التحتية الأوكرانية، بسبب المسيرات الإيرانية التي تقصف هذه البنية.

وأضاف شميهال  أن أوكرانيا تحتاج إلى 47 مليار دولار في العاجل، للتخفيف من تبعات هذه الحرب. مطالباً بتشديد العقوبات على روسيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى