أخبار العالم

أمر قضائى بعودة الإنترنت فى السودان 

 قضت محكمة الخرطوم الجزائية، اليوم الخميس بعودة الإنترنت في الحال، حيث أمرت شركات الاتصالات في البلاد بإرجاع خدمة الإنترنت فوراً، ومؤقتاً لجميع المشتركين إلى حين الفصل بالضرر.
 
ويأتي ذلك مع استمرار فرض الإجراءات الاستثنائية في السودان منذ اواخر الشهر الماضي، وانقطاع الاتصالات والإنترنت،وبالرغم من أن المحكمة أمرت قبل يومين بإعادة الإنترنت، إلا أن شركات الاتصالات المعنية بتنفيذ القرار، أعادته لـ8 مشتركين فقط، ممن وردت أرقامهم بالدعوى، في “تحايل” واضح على القرار.
حيث أكد مرصد نتبلوكس لمراقبة انقطاعات الإنترنت مساء اليوم بأن الإنترنت لا يزال معطلا “إلى حد كبير” في البلاد لليوم الثامن عشر.
 
وشهد السودان تحركات عسكرية منذ أواخر الشهر الماضى، كما تمت اعتقالات لوزراء من الشق المدني للمجلس الانتقالي في البلاد، ودعوات للنزول إلى الشوارع من جانب تجمع المهنيين السوداني للتصدي لهذه التحركات في البلاد، وأعلن الإعلام السوداني الرسمي منذ البداية عن جموع الشعب السوداني الرافضة، للإنقلاب العسكري تتحدى الرصاص، وتصل إلى محيط القيادة العامة للجيش”
وقد التقى قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد، بوفد الجامعة العربية للوساطة فى حل الازمة التى تمر بها البلاد ، حسبما أفادت وسائل إعلام  .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى