أهم الأخبارالعالم العربي

أطلقتها ميليشيا الحوثي.. مدمرة أمريكية تسقط طائرة مسيرة إيرانية جنوب البحر الأحمر

 

أعلن مقر القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان صباح الخميس 30نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، أن المدمرة “يو إس إس كارني” اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار إيرانية الصنع جنوب البحر الأحمر، اطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها: “في حوالي الساعة 11:00 (بتوقيت صنعاء)، أسقطت السفينة الأمريكية يو إس إس كارني في جنوب البحر الأحمر طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز KAS-04 كانت قد انطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية: “على الرغم من أن غرض هذه الطائرة بدون طيار غير واضح، إلا أنها كانت  متجهة نحو السفينة الحربية”.

وأوضحت  أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” كانت ترافق المدمرة الأمريكية “يو إس إس أولير” وسفينة أمريكية أخرى تحمل معدات عسكرية عندما أسقطت الطائرة بدون طيار.

وجاء في هذا البيان أنه لم تلحق أي أضرار بالأفراد والسفن الأمريكية.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن مسؤول أمريكي قوله إن سفينة أمريكية أسقطت طائرة بدون طيار تابعة للمتمردين الحوثيين اليمنيين في مضيق باب المندب.

وقع هذا الحادث بعد يوم من إعلان الجيش الأمريكي أن طائرة إيرانية بدون طيار اقتربت على مسافة 1500 ياردة من حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور في بحر العرب.

وأعلن براد كوبر، نائب قائد الأسطول الخامس الأمريكي، أن الطائرة الإيرانية بدون طيار انتهكت “احتياطات السلامة” بتجنبها مسافة 10 أميال بحرية على الأقل من هذه السفينة.

وقال إن هذه الطائرة بدون طيار ابتعدت أخيرا بعد تحذيرات متكررة من السفينة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه، حذرت الإدارة البحرية التابعة لوزارة النقل الأمريكية السفن التجارية التي تعبر المحيط الهندي من التهديدات المحتملة في هذه المنطقة.

صدر هذا البيان عقب الهجمات التي تعرضت لها السفن التجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وطلبت الإدارة البحرية الأمريكية من كافة السفن توخي الحذر عند المرور بهذه المناطق والحذر من التهديدات المستمرة في هذه المنطقة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى