أخبار الأحوازأهم الأخبار

يحيى النصيري: معتقل أحوازي يواجه خطر الموت بسبب منع الاحتلال الإيراني العلاج الطبي

كشفت مصادر  ان الاسير الأحوازي حيى النصيري، المعتقل في سجن شيبان التابع للاحتلالالإيراني، يعاني من حالة صحية حرجة تستدعي إجراء عملية جراحية عاجلة بسبب مرض البواسير.

واختفط الاحتلال الإيراني  يحيى النصيري في السجن منذ 18 عامًا بعد اعتقاله خلال مظاهرات الأحواز عام 2005.

وتعرض النصيري لفترة طويلة من التعذيب خلال فترة احتجازه في زنزانات الانفرادي التابعة لاستخبارات الاحتلال الإيراني، وتم حكمه بالإعدام قبل تخفيف الحكم إلى السجن مدى الحياة من قبل المحكمة الثورية التابعة للاحتلال الإيراني في الأحواز.

وعبرت منظمات حقوقية عن قلقها العميق إزاء الحالة الصحية النصيري وتدين بشدة منعه من الوصول إلى العلاج الطبي اللازم خارج السجن، مما يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان بموجب القوانين الدولية.

ودعت المنظمات الحقوقية  سلطات الاحتلال الإيراني إلى السماح فورًا بنقل النصيري إلى مركز طبي خارج السجن وتقديم الرعاية الطبية الضرورية له.

وطالب أحوازيين المنظمات الحقوقية الدولية للتدخل الفوري للضغط على سلطات الاحتلال الإيراني من أجل إنقاذ حياة يحيى النصيري والحفاظ على صحته بما يتوافق مع القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

تحت هذه الظروف، عبرت منظمة حقوقية عن استنكار عميق للتجاوزات الصحية والإنسانية التي يتعرض لها يحيى النصيري، والتي تتطلب تدخلًا عاجلاً وفوريًا للحفاظ على حياته وصحته.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى