أهم الأخبارالأخبارغير مصنف

وفاة عامل أثناء عمله في أذربيجان المحتلة

 

بسبب تعنت سلطات الاحتلال تجاه العمال وقوانين العمل الصاخبة، لقي عامل مصرعه أناء تأدية عمله، وهو يبلغ من العمر 35 عامًا .

وكان العامل يعمل برافعة في إحدى الشركات في مدينة أبيك قزوين بجنوب أذربيجان المحتلة.

 وقد تعرض هذا العامل البالغ من العمر 35 عامًا لحادث أثناء عمله برافعة بسبب كسر سلسلة التقييد وسقوط جسم ثقيل عليه ، وتوفي بسبب خطورة إصاباته.

 ولم يقتصر هذا على أذربيجان فقط حيث يتكرر مثل هذا الحادث بالاحواز باستمرار، ففى وقت سابق لقي عامل في الأحواز العربية المحتلة مصرعه جراء سقوطه من برج اتصالات بسبب انعدام الأمن وسوء ظروف العمل.

وبالرغم مما يعانيه العامل الأحوازي حتى الآن ، لم يستجب المسؤولون المعنيون في نظام الاحتلال الإيراني لمتطلبات العمل والمعيشة الخاصة بهم. عمال صناعات النفط والغاز.

وبحسب وكالة أنباء هارانا  توفي عامل في الأحواز بحادث أثناء العمل،وقال عارف عسل الشرهاني ، مدير العلاقات العامة في مركز إدارة الطوارئ والحوادث قبل المستشفى في جامعة جونديشابور للعلوم الطبية بالأحواز ، عن هذا الحادث: خلال حادثة في قرية غار غاتشسا لالي ، سقط عامل يبلغ من العمر 35 عامًا أثناء إصلاح برج الاتصالات. توفي العامل متأثرا بجراحه.

حيث تحتل دولة الاحتلال الايراني المرتبة 102 بين دول العالم من حيث الامتثال لقضايا سلامة العمل ، وهي مرتبة منخفضة للغاية.

هؤلاء العمال يعملون في ظروف مناخية غير مواتية ، وبأجور متدنية وذلك في ظل انعدام الأمن الوظيفي ، وقد احتجوا عدة مرات على هذه المشاكل.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى