أهم الأخبارالأخبارغير مصنف

وزير خارجية إيران: كل من حماس وحزب الله والحوثيين يتخذون قرارهم بأنفسهم وندعمهم

 

صرح وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، بأن زيارته لكل من دمشق وبيروت تأتي كرسالة دعم قوية للمقاومة في المنطقة.على حد قوله.

وأكد عراقجي أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين إيران وحلفائها، مشيراً إلى أن بلاده تسعى لدعم هذه الحركات ضد التهديدات التي تواجهها.

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد الزيارة، أوضح وزير الخارجية الإيراني أن كل من حماس وحزب الله والحوثيين يتخذون قراراتهم بشكل مستقل، إلا أن إيران تظل داعماً رئيسياً لهم.

وأكد على أهمية دور هذه الحركات في مواجهة التحديات السياسية والعسكرية التي تعصف بالمنطقة، مشيراً إلى أن الدعم الإيراني لهذه الجماعات يعكس التزام طهران بمبدأ المقاومة.

وفيما يخص التوترات المتزايدة مع إسرائيل، أوضح عبد اللهيان أن بلاده ستواجه أي تصعيد إسرائيلي بحزم. واعتبر أن أي اعتداء على إيران أو حلفائها لن يمر دون رد، مشدداً على أن سياسة طهران ترتكز على الدفاع عن السيادة الوطنية .

تأتي تصريحات عراقجي في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط تصاعداً في التوترات، حيث تعتبر إيران أن تعزيز قدرات حلفائها هو السبيل لمواجهة التحديات الأمنية.

وقد لاقت هذه التصريحات ردود فعل متباينة من قبل المجتمع الدولي، حيث يرى البعض أن هذه السياسات قد تزيد من حدة التوترات في المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى