أخبار العالمأهم الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد الدعم الكامل لأوكرانيا في مواجهتها لروسيا

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، دعم واشنطن الكامل لأوكرانيا في الصراع ضد روسيا، معرباً عن التزام بلاده بتقديم الدعم لمساعدة أوكرانيا في الحفاظ على حريتها.

وتم التأكيد على هذا الدعم خلال لقاء أوستن مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على هامش حوار شانجريلا الأمني، الذي عُقد في سنغافورة، والذي يُعتبر واحدًا من أبرز المنتديات الأمنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأشار بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن أوستن وزيلينسكي اتفقا على مواصلة تعزيز الشراكة الدفاعية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا.

من جهته، أعرب زيلينسكي عن شكره للولايات المتحدة للسماح لأوكرانيا باستخدام أنظمة هيمارس الصاروخية الأمريكية في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد، مع التأكيد على أن هذا لا يكفي.

وفيما يتعلق بالتطورات على الأرض، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن روسيا فقدت 38940 جنديًا في مايو الماضي، وهو أعلى عدد شهري للخسائر البشرية منذ بداية النزاع، دون تفريق بين القتلى والجرحى. كما تم تدمير 1160 نظامًا مدفعيًا روسيًا خلال نفس الفترة، وهو رقم قياسي لم يُسجل خلال شهر واحد منذ فبراير 2022، بالإضافة إلى فقدان تسع مقاتلات روسية.

من ناحية أخرى، أفاد وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلوسوف، بخسائر بلاده في مايو الماضي، حيث فقدت أوكرانيا 35 ألف جندي، وتم تدمير أكثر من 2700 قطعة من المعدات والأسلحة، بما في ذلك دبابات من طراز أبرامز وليوباردز وبرادلي. كما تم إسقاط 11 طائرة وأربع مروحيات، وتدمير 730 قطعة مدفعية ميدانية، وعدد من منصات إطلاق الصواريخ المتعددة.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى