أهم الأخبار

منظمة الطاقة الذرية الفارسية تهاجم الحرس الثورى: تكرروا صوت إسرائيل والأعداء

إيثار السيد

هاجمت منظمة الطاقة الذرية الفارسية ، الحرس الثوري عن طريق انتقاد موقع تابع له “مشرق نيوز”،مؤكدة أن الموقع يكرر صوت إسرائيل وأعدائهم .

وجاء ذلك بعد أن انتقد الموقع إدارة علي أكبر صالحي، رئيس هيئة الطاقة الذرية، في مقال بعنوان “نظام التشغيل عاطل لمنظمة الطاقة الذرية وأخطاء فظيعة مدمرة”، وتناول موضوع التفجيرات الأخيرة في منشأة التخصيب الإيرانية في نطنز.

علق الموقع على تصريح مسؤول فارسي تابع للهيئة قائلا إن المستوى من عدم الكفاءة يتجاوز فعلًا حدود القصور”.

وهذا ماجعل منظمة الطاقة ترد على تقارير الموقع قائلة “منظمة علمية وتقنية وبحثية”، وأن “مهمة الحراسة والحماية تقع على عاتق المؤسسات الأمنية في البلاد، بما في ذلك وزارة الاستخبارات وقوى الأمن الداخلي وغيرها من الأجهزة الأمنية”.

وقد بدأ الشك والتخوين يضرب جميع المؤسسات الفارسية ، حيث ظهرت الارتباكات الداخلية بين سلطات الاحتلال الفارسي على السطح وخاصة فى ظل محادثات فيينا وكذلك استمرار الاحتلال ف تجاوزاته النووية.

وعلي مايبدو أن كل الأمور داخل دولة الاحتلال الفارسي تذهب للانقسام ، حتى الأشياء التى كانت ثابتة فى وقت مصى بدأ الصراع حولها وتشتت الصلاحيات بين الأجهزة داخل الاحتلال ،حيث رفض ‏مجلس الأمن القومي الفارسي نقل مهمة حماية موقع ‎نطنز النووي إلى ‎مليشيا الحرس الثوري.

وفي وقت سابق أعلنت وسائل إعلام فارسية مقربة من الحرس الثوري، أنه تم تسليم المواقع إلى الأركان العامة للقوات المسلحة وأن الحرس الثوري الإيراني هو من سيقرر حمايتها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى