أهم الأخبارالعالم العربي

مليشيا الحوثي الفارسية تواصل تهديداتها في قصف الموانئ والسفن

 

لاتتوقف مليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني عن تنفيذ أجندة خامنئي وأعوانه، حيث أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي،اليوم الأربعاء، أن مليشيا الحوثي تواصل تهديداتها في قصف الموانئ والسفن النفطية في محافظة حضرموت.

وأضاف مجلي أن قيادات الميليشيا أعلنت وجود تحضيرات بدعم من الحرس الثوري الإيراني لشن هجمات جديدة على الموانئ والمنشآت النفطية والسفن في انتهاك صارخ للقوانين الدولية الإنسانية،مؤكدة أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت لاعتداءات إرهابية شنتها تلك الميليشيا الحوثية بدعم من الحرس الثوري الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وتمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات معادية، فيما أصابت إحدى الطائرات المسيرة منصة تصدير النفط في الميناء وألحقت أضرارا مادية فيها، حسبما أفاد مجلي.

ودعت وزارة الخارجية الأميركية،فى وقت سابق، ميليشيا الحوثي إلى الوقف الفوري لهجماتها على الموانئ اليمنية التي قالت إنها تعطل تدفق الموارد وتزيد من المعاناة في جميع أنحاء البلاد.

و منذ انتهاء الهدنة الأممية مطلع أكتوبر الفائت، صعدت ميليشيا الحوثي من هجماتها على موانئ النفط، ضمن حرب اقتصادية تشنها على روافد الاقتصاد الوطني، وهاجمت مسيرات حوثية ميناء الضبة النفطي في حضرموت الأسبوع الماضي، وذلك بعد نحو شهر من هجوم آخر طال نفس الميناء.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى