أهم الأخبارالأخبار

قطع الإنترنت في جميع أنحاء إيران

اقدمت السلطات الايرانية على قطع الإنترنت عبر الهاتف المحمول، وسط الاحتجاجات في جميع أنحاء ما تسمى جغرافية ايران، وسط القمع الوحشي من قبل ميليشيات الملالي.

أعلنت ، حسب منظمة نيت بلوكس “NetBlocks” لمراقبة حرية الإنترنت أن الإنترنت على مستوى البلاد قد تعطل بالكامل تقريبًا منذ مساء يوم الاثنين .

ومنذ مساء الإثنين تم تقييد شبكة الإنترنت بشكل كبير، وشبكات الموبايل تم “قطعها بشكل كامل تقريبا”، وحتى موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، الأوسع انتشارا في إيران والوحيد الذي يمكن الوصول إليه، قد تم تقييده أيضا.

وعن ذلك تقول منظمة نيت بلوكس إن “إيران تخضع الآن لأشد قيود الانترنت منذ مجزرة نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2019″، عندما قتل في تلك الاحتجاجات، التي اندلعت إثر رفع سعر البنزين، حوالي 1500 شخص حسب منظمات حقوق الإنسان.

وانقطع الإنترنت تمامًا في 13 مدينة بكردستان المحتلة، كما قطعت شركات الهاتف المحمول الإنترنت في معظم المدن منذ مساء الاثنين.

أكدت نيت بلوكس وهي منظمة غير حكومية تراقب وضع الإنترنت في العالم ، أن الإنترنت قد انقطع عن العديد من المستخدمين في إيران.

حدث انقطاع الإنترنت في موقف نشهد فيه تصاعدًا في أعمال العنف والقتل من قبل الحكومة ضد المتظاهرين ، وهذا أمر مهم ، يعطل المعلومات في هذا المجال.

كما أعلنت وكالة أنباء “إيسنا” مساء الإثنين: “منذ ساعة ، تعطلت شبكة الإنترنت الدولية لمشغلي الهواتف المحمولة ويبدو أن الإنترنت المحلي فقط هو المتاح”.

وأدت وفاة الشابة الكردية مهسا أميني (22 عاما)، أثناء اعتقالها من قبل ميليشيات الشرطة الدينية بسبب ما يعتقد عدم ارتدائها للحجاب بشكل صحيح، أدى إلى اندلاع موجة احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء إيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى