أخبار الأحوازأهم الأخبار

عمال قصب السكر يعلنون عن دعمهم لاضراب صناعة النفط والغاز في الأحواز

 

 

أعن عمال قصب السكر في دولة الأحواز، دعمهم لإضراب زملائهم فالعمال في قطاع صناعة النفط والغاز ضد الظلم والاستبداد الذي يتعرضون له من الاحتلال الفارسي.

ودخل عمال النفط والغاز والبتروكيماويات والصلب وغيرهم من عمال المشاريع الصناعية، اضرابهم لليوم الرابع على التوالي مطالبين بتحسين اجورهم والحصول على حقوقهم العمالية.

وشدد عمال قصب السكر في بيان لهم نشر تحت عنوان “نؤيد إضرابكم ومطالباتكم الأعزاء” على ان احتجاجات عمال النفط والغاز والصلب هي حق مشروع في مواجهة الظلم الذي يتعرضون له.

واكد عمال قصب السكر أن “أهم نقاط قوتك هي تقوية نقابة العمال المتعاقدين والرسميين ولحدة بين العمال، اعتمد على الحكمة الجماعية وأعلن عن الحرف الواحد في كل مكان من خلال الاعتماد على القوة الجماعية. هذه هي الطريقة لكسر كل المؤامرات ، طريقة التعامل مع التسويات في غير محلها ، طريقة تلبية المطالب والطريقة لتوسيع النقابة العمالية”.

يواصل العمال إضرابهم منذ يوم الجمعة الماضي للمطالبة بزيادة قدرها 79٪ في الأجور ، والدفع في الوقت المناسب ، و 20 يوم عمل و 10 أيام راحة ، والتأمين ، وتحسين ظروف التنقل ، والغذاء ، والصحة ، والمهاجع.

وشدد العمال على دفع رواتبهم في الوقت المناسب دون تأخير، والتأكيد على و 20 يوم عمل و 10 أيام راحة، ودفع أموال التأمين، وتحسين ظروف التنقل، والصحة.

وتشير التقارير الواردة إلى أن عدد المصانع والشركات التي أضرب عمالها منذ يوم الجمعة بلغ نحو 45 وحدة .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى