أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

رد فعل أمريكي قوي.. عقوبات على شرطة الأخلاق الفارسية بسبب الإساءة للنساء

 

 جاءت ردود الفعل الدولية على وفاة الشابة الكردية  مهسا أميني بعدما اعتقلتها «شرطة الأخلاق» في  دولة الاحتلال الإيراني قوية وعنيفة بداية  من الإدانات حتي العقوبات القاسية على الاحتلال، حيث فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات على  ماتسمى “شرطة الأخلاق” وهلا المليشيا التى نظمها “خامنئي” وعصاباته لتنفيذ أوامره تحت مسمى الدين.

 وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على شرطة الأخلاق واتهمتها بالإساءة للنساء واستخدام العنف ضدهن وحملتها مسؤولية وفاة  افتاة الكردية مهسا أميني، كما اتهمتها بانتهاك حقوق المتظاهرين السلميين.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها فرضت عقوبات على سبعة من كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين في إيران، ومن بينهم قائد القوات البرية بالجيش الإيراني.

وأوضحت وزيرة الخزانة جانيت يلين في بيان “مهسا أميني كانت امرأة شجاعة كان موتها في حجز لشرطة الأخلاق عملا وحشيا آخر لقوات أمن النظام الإيراني ضد شعبه، مؤكدة ” ندين بأشد العبارات هذا العمل المشين وندعو الحكومة الإيرانية إلى إنهاء العنف الذي تمارسه ضد النساء وكذلك حملتها العنيفة المستمرة على حرية التعبير والتجمع”.

وقالت وزارة الخزانة إن من بين المسؤولين السبعة الخاضعين للعقوبات رئيس شرطة الأخلاق محمد روستامي وقائد القوات البرية بالجيش الإيراني كيومارس حيدري ووزير المخابرات إسماعيل خطيب، و أنه نتيجة لإجراءات يوم الخميس، يُحظر التعامل على جميع ممتلكات ومتعلقات هؤلاء الأشخاص الواقعة تحت الاختصاص القضائي الأمريكي ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة عنها.

 وبعد موت الفتاة الكردية، خرجت التظاهرات فى عموم دولة الاحتلال الإيراني ، حي أضرم محتجون  النار في مركزين ومركبات للشرطة في وقت سابق يوم الخميس مع تواصل الاضطرابات لليوم السادس، ووردت أنباء عن تعرض قوات الأمن لهجمات.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى