أخبار الأحوازأهم الأخبارالبيانات

رئيس تنفيذية دولة الأحواز ومركز الرافدين يوقعان وثيقة قانونية لملاحقة إيران دوليا

في خطوة قانونية جديدة، استقبل رئيس تنفيذية دولة الأحواز الدكتور عارف الكعبي، وفداً قانونياً رفيع المستوى قادماً من لندن برئاسة محمد المعروف، مدير مركز الرافدين الدولي العراقي وحقوق الإنسان في المملكة المتحدة.

ناقش الوفد مع الكعبي آخر التطورات المتعلقة بالوضع الإنساني المتردي في الأحواز، وأسباب تصاعد وتيرة الانتهاكات الإيرانية بحق الشعب الأحوازي.

كما تم بحث السبل القانونية الكفيلة بمحاسبة النظام الإيراني على جرائمه ضد الإنسانية.

أكد مدير مركز الرافدين الدولي العراقي على أهمية تسليط الضوء على القضية الأحوازية على المستوى الدولي، وتقديم الدعم اللازم للشعب الأحوازي في نضاله العادل لاستعادة حقوقه المشروعة.

وتم التأكيد على أن إيران، بصفتها دولة احتلال، تتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها في الأراضي الأحوازية.

في ختام اللقاء، تم التوقيع على وثيقة تفاهم قانونية بين الطرفين، تهدف إلى رفع دعوى قضائية ضد إيران أمام محكمة العدل الدولية.

وتنص الوثيقة على أن إيران ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الأحوازي، وأنها تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

يمثل هذا اللقاء خطوة هامة نحو تعزيز الجهود الدولية لدعم حقوق الإنسان في الأحواز. كما يبرز أهمية التعاون القانوني في مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الأحوازي. يُعتبر التوجه نحو محكمة العدل الدولية خطوة استراتيجية للمطالبة بالعدالة والمساءلة للسلطات الإيرانية عن جرائمها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى