أهم الأخبارالأخبار

رئيس الاحتلال الإيراني يؤكد على مواصلة الأنشطة النووية

 

أكد رئيس دولة الاحتلال الإيراني، مسعود بزشكيان، أن إيران لن تتخلى أبداً عن برنامجها الصاروخي، مشيراً إلى أنه يعتبر أحد العناصر الأساسية في استراتيجية البلاد للدفاع والردع.

وفي سياق حديثه، اتهم مسعود بزشكيان إسرائيل بأنها تسعى إلى جر إيران إلى حرب إقليمية من خلال اغتيال القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية.

وأكد أن إيران قد نجحت في الحفاظ على ضبط النفس رغم هذه الاستفزازات، مشيراً إلى أن بلاده ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية في مواجهة التهديدات الخارجية.

لكن تصريحات بزشكيان تأتي في وقت تواجه فيه البلاد انتقادات دولية متزايدة بشأن برنامجها النووي. فقد أظهرت تقارير من الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران قامت بتجاوزات واضحة في التزاماتها النووية، مما أثار مخاوف من إمكانية سعيها لصنع قنبلة نووية. هذه المخاوف أدت إلى فرض عقوبات اقتصادية على إيران، وكذلك إلى مناقشات مكثفة بين الدول الكبرى حول كيفية التعامل مع هذا الملف.

وقد اعتبر محللون أن سلطات الاحتلال الإيراني تدعى أن البرامج الدفاعية، بما في ذلك الصواريخ الباليستية، هي ضرورية لحماية البلاد من أي تهديدات محتملة، فى حين تسعى لزيادة معدل هذه البرامج بصورة مخيفة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى