أخبار الأحوازأهم الأخبارالبيانات

تنفيذية دولة الأحواز: إلغاء الاتحاد الأوروبي اتفاقيات الطيران مع إيران خطوة مهمة ضد الإرهاب

رحبت تنفيذية دولة الأحواز بقرار دول الاتحاد الأوروبي، خاصة فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بإلغاء اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية مع إيران. واعتبرت التنفيذية أن هذه الخطوة تشكل تطوراً مهماً في التصدي للتهديدات والإرهاب الذي يمارسه النظام الإيراني.

وأوضحت التنفيذية أن قرار تعليق الخدمات الجوية مع طهران يعكس إدراك هذه الدول للخطر الذي يشكله النظام الإيراني على الأمن والسلم الإقليمي والدولي. كما يعزز هذا القرار من جهود المجتمع الدولي في مواجهة التحديات التي يفرضها النظام الإيراني من خلال دعمه للجماعات الإرهابية، وتمويله للنزاعات الطائفية، ونشره عدم الاستقرار في المنطقة.

ودعت تنفيذية دولة الأحواز المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة لوقف نهب النظام الإيراني لثروات الشعب الأحوازي، وعلى رأسها النفط والغاز، والتي يستخدمها النظام في تمويل أنشطته العدوانية.

وفي هذا الإطار، طالبت تنفيذية دولة الأحواز الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بدعم نضال الشعب الأحوازي والاعتراف بشرعية دولة الأحواز. وأكدت أن هذا الاعتراف يعد خطوة أساسية لإنهاء أي تهديد إيراني للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ووسيلة لتحقيق الاستقرار والحد من السياسات التوسعية والعدوانية لإيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى