أهم الأخبارتقارير

عيد الفطر في الأحواز.. محلمة أحوازية للتأكيد على عروبة الأحواز “فيديو”

احتفل الشعب العربي الأحوازي بعيد الفطر المبارك، بالاهازيج العربية والزي العربي في ربوع الوطن الأحوازي المحتل.

و ين أبرز سمات العيد الفطر هو كفاح الشعب العربي الأحوازي للتأكيد على “عروبة الأحواز”، وعلى الزي القومي العربي للأحوازيين، رجالاً وشباباً وشيباً ونساءً وأطفال، كونهما من تجليات التجسّد القومي العربي المناويء للرؤية الفارسية العنصرية.

تجلى العيد الهوية الأحوازية في  إعتمار الملابس الوطنية الأحوازية والعربية من الشيلة والعصابة والعباءة والملابس النسائية المنتجة من الأقمشة الكوفية بشكل واضح لا لبس فيه، هي علامات دالة على هذه العروبة الكفاحية التي غدت مظهراً شعبياً يجسّد الدفاع عن الذات العربية والرفض المطلق للإحتلال الفارسي الصفوي العنصرية.

الهوية العربية في الأحواز تجسّدت في عيد الفطر المبارك لهذا العام والتي تخللتها الكلمات الصلبة والشعارات الحازمة والأهزوجات العروبية والثقة بالنفس العالية وحمل لبعض الأسلحة تقليدا عربيا في الاحتفال بالعيد.

كذلك خرج الشباب يرقصون على الخيول العربية الأصيلة، كجظ أصيل من تقليد الشعب العربي الأحوازي بالعيد.

هنأ مواطنون من مدينة الحميدية ، على بعد 25 كلم من الاحواز العاصمة ، أهالي المعتقلين والشهداء الذين أعدمهم نظام الملالي بمناسبة عيد الفطر المبارك، مرددين شعارات وطنية وملحمية منها: عیدکم مبارك یا أسرانا الأبطال.

و عيد الفطر في الاحواز ليس مجرد مناسبة دينية، بل هو عيد وطني، وفرصة للتظاهر ضد النظام الايراني، وللتأكيد على استمرار النضال ضد المُحتل الايراني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى