أهم الأخبارالأخبار

بعد الهجوم على ناقلة نفط قبالة ساحل عمان.. إدانات أمريكية وأصابع الإتهام تجاه إيران

 

 بعد هجوم مليشيا الاحتلال الإيراني على ناقلة نفط قبالة ساحل عمان، أدانت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، الهجوم على الناقلة متّهمة إيران بتنفيذه.

وأصدر مستشار الأمن القومي، جايك سوليفان قال فيه “بعد مراجعة المعلومات المتاحة، نحن متأكدون من أن إيران يحتمل أن تكون قد نفذت هذا الهجوم باستخدام مسيّرة، وهو سلاح مميت تستخدمه بشكل متزايد وعبر عملائها في كل أنحاء الشرق الأوسط، وتنقله لروسيا لاستخدامها في أوكرانيا”.

جاء ذلك بعد أن ألقى مسؤولون أمنيون إسرائيليون كبار باللوم على إيران في هجوم استهدف ناقلة نفط قبالة سواحل عُمان، بطائرة مسيرة مفخخة،و معتبرين أن هذا الهجوم خطأ استراتيجيا من جانب طهران، ومحاولة لاستفزاز الغرب قبل مباريات كأس العالم في قطر، بحسب ما نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية،و أن الطائرة المسيرة التي استخدمت لمهاجمة الناقلة كانت من نفس النوع الذي باعته إيران سابقاً إلى روسيا.

ووفقا لتقاريرفإن الضرر الذي لحق بالسفينة كان خفيفاً نسبياً، مؤكدين عدم وجود إسرائيليين على متنها،و أن الهجوم وقع مساء أمس قبالة سواحل عمان. وأوضح أن السفينة تحمل علم ليبيريا، وباسم “باسيفيك زيركون”، مضيفاً أن شركة “ايسترن باسيفيك شيبينغ” ومقرها في سنغافورة تشغلها، فيما تعود ملكية الشركة المذكورة إلى الثري الإسرائيلي إدان عوفر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى