أهم الأخبارالأخبار

انتفاضة البلوش تدخل أسبوعها العاشر .. إمام أهل السنة يحذر النظام الايراني: الاعدامات لن تخمد الاحتجاجات

وصلت الاحتجاجات الشعبية في زاهدان إلى أسبوعها العاشر ، حيث خرجت العشرات من النساء في هذه المدينة مرددين شعارات مثل “اغتصاب وجريمة وموت للنظام” واحتجاجا على إعدام المتظاهرين.

 

وكان رد فعل المئات من المواطنين البلوش على إعدام محسن شكاري من خلال الظهور في الشوارع ورفع علم إيران ثلاثي الألوان مع شعارات عن العدل والوحدة ، وهتفوا: “عار على خامنئي ، غادر البلاد …”

تظهر الصور في احتجاجات زهدان أن لافتات “لا للجمهورية الإسلامية ، لا للإعدامات الانتقامية” .

كما وصف عبد الحميد إسماعيل زاهي إمام أهل السنة زاهدان يوم الجمعة إعدام محسن شكاري بأنه “عمل غير مشروع” مشيراً إلى صدور حكم محاربي بخمسة متظاهرين أثناء مقتل أحد عناصر الباسيج ، فقال: “أين الشريعة؟ قل هذا لقتل عضو من الباسيج ، هل تحكم على خمسة أشخاص بالإعدام؟ ”

كما حذر امام أهل السنة في زهدان، النظام الايراني  من أن هذه الاحتجاجات لن تنطفئ بقتل الناس.

وأعرب “زاهيط عن أسفه لإعدام محسن شكاري وقال: “إذا أغلق أحد الطريق الوحيد وطعن الباسيج الذي جرحه فقط لا نستطيع قتله. من وجهة نظر الشريعة “. القرآن لم يعطي مثل هذا الإذن. لا يجوز اعدام المحارب الذي لم يقتل شخصا “.

ووصف إصدار حكم الإعدام لمن لم يرتكب جريمة القتل بأنه “غير صحيح” و “عقل كاذب من القرآن” وخاطب الجمهورية الإسلامية: “هناك عقوبات مختلفة لمن يتم القبض عليهم بتهمة الحرب. بالنسبة لتهمة إغلاق الشارع وإصابة أحد أعضاء الباسيج ، كان الحكم بالسجن لمدة سنة أو سنتين كافياً لمحسن شكاري.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى