أهم الأخبارالعالم العربي

العملية رقم 29… غارات جوية إسرائيلية على مواقع فيلق القدس وحزب الله في سوريا

شنت مقاتلات اسرائيلية غارات جوية على مواقع فيلق القدس الارهابي في حمص بوسط سوريا ، اسفرت عن مقتل وإصابة نحو 20 عنصر بينهم ضباط من قوات النظام بضربات إسرائيلية لمنطقة مطار الشعيرات بحمص، و هوالاستهداف الجديد هو الـ 29 منذ مطلع العام 2022.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن إن دوي انفجارات سمع بعد أن أصابت أربعة صواريخ إسرائيلية قاعدة الشعيرات الجوية في حمص. وقالت هذه المجموعة إن هدف الهجوم الصاروخي الإسرائيلي كان مواقع لقوات الميليشيات المدعومة من فيلق القدس الإيراني في سوريا.

كما استهدفت صواريخ إسرائيلية، مستودعا للأسلحة تابع للميلشيات الموالية لإيران وحزب الله، في منطقة مطار الشعيرات بريف حمص، مما أدى إلى تدميره، حيث سمعت أصوات انفجارات متتالية في موقع الاستهداف.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات ضد أهداف في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا في السنوات الأخيرة ، لكنها نادرا ما أكدت أو أصدرت معلومات رسمية حول مثل هذه العمليات.

ومع ذلك ، اعترفت إسرائيل بأنها تستهدف قواعد الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران ، مثل حزب الله في لبنان. كما قال المسؤولون الإسرائيليون مرارًا إنهم سيمنعون نقل الأسلحة والصواريخ إلى لبنان عبر سوريا ولن يتسامحوا مع إنشاء قاعدة عسكرية دائمة لفيلق القدس في جوارهم.

استهدفت غارات جوية ، الثلاثاء ، في شرق سوريا على طول الحدود مع العراق ، ميليشيات تابعة لفيلق القدس الارهابي  وتسببت في سقوط خسائر بشرية في صفوف التنظيم الايراني.

وقال عنصران من الميليشيات العراقية لرويترز إن عددا من الإيرانيين قتلوا أيضا خلال هجوم الأسبوع الماضي. بعد هذا الهجوم مباشرة.

وفي وقت لاحق ، اتهم مسؤولون في طهران إسرائيل بشن هجوم بطائرة مسيرة في هذه المنطقة ، وقالوا إن قافلة الوقود التي أرسلتها إيران إلى لبنان استُهدفت. شحنة تبلغ قيمتها 350 مليون دولار.

أسفر الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي والقواعد العسكرية القريبة منه خارج العاصمة السورية في 17 سبتمبر عن مقتل خمسة عسكريين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى