أهم الأخبارالعالم العربي

الشيخ محمد بن زايد يبحق مع وزير الدفاع التركي التعاون والعمل المشترك

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التركية.

ونقل  وزير الدفاع التركي إلى الشيخ محمد بن زايد – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ – تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتمنياته له دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.. فيما حمله الشيخ محمد بن زايد أطيب تحياته إلى الرئيس أردوغان متمنياً لتركيا الصديقة وشعبها دوام التقدم.

كما قدم وزير الدفاع تعازيه ومواساته إلى الشيخ محمد بن زايد في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله”.. فيما هنأ سموه بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة معرباً عن تمنياته له التوفيق خلال المرحلة المقبلة في قيادة دولة الإمارات نحو مزيد من التطور والرخاء.

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لوزير الدفاع التركي لتعزيته..كما شكره للتهنئة وما عبر عنه من أمنيات بمناسبة تولي سموه رئاسة دولة الإمارات.

كما استقبل   وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن أحمد البواردي- في ديوان وزارة الدفاع – وزير الدفاع التركي خلوصي أكار والوفد المرافق له والذى يقوم بزيارة رسمية للدولة.

ورحب “البواردي” خلال اللقاء بخلوصي أكار مؤكدا على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين والتي تعود إلي عقود من الزمن ولا سيما منذ بدايات التعاون المشترك عام 1984.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من مجالات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين لا سيما في المجال العسكري والدفاعي والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة لأمن واستقرار المنطقة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء تطوير التعاون في مجالي التدريب العسكري والصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات بما يحقق المصالح الوطنية للبلدين الصديقين.

واختتم اللقاء بتنظيم زيارة ميدانية لمعالي خلوصي أكار وزير الدفاع التركي والوفد المرافق لعدد من الشركات الاماراتية الواعدة بهذا القطاع الحيوي للاطلاع على آخر المستجدات والتقنيات التي وصلت إليها الصناعات والمنتجات العسكرية الإماراتية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى