أخبار الأحوازأهم الأخبار

السجناء الدينيون يتعرضون للتعذيب وسط ظروف قاسية في سجن شيبان

قام ضباط سجن شيبان بتنفيذ أعمال عنف وتعذيب جسدي بحق السجناء الدينيين بسجن شيان التابعة للاحتلال الإيراني حيث تم تحديد الجناح الثامن كنقطة مستهدفة لهذه الأعمال الشنيعة ،في أحداث مروّعة تجتاح السجون في الأحواز.

وفقًا لمنظمة كارون لحقوق الإنسان، فإن السجناء الدينيين كانوا يتعرضون للإهمال والتمييز المتعمد، بحيث يحرمون من المرافق الأساسية اللازمة ويتعرضون لمستويات عالية من التمييز.

يُذكر أن هؤلاء السجناء الدينيين يعانون من أوضاع صعبة داخل السجن، حيث يواجه معظمهم أحكامًا طويلة ويعانون من المشقة والمعاناة الناتجة عن ظروف الاحتجاز القاسية. إضافة إلى ذلك، تتفاقم معاناتهم بسبب تعرضهم للتعذيب الجسدي والعنف المتكرر من قبل ضباط السجن.

وبحسب التقارير الواردة في سجن شيبان، فإن إحدى طرق العقاب هي إطلاق النار على السجين بأنبوب أخضر في ساحة السجن حتى يتمكن جميع السجناء من رؤيته. يد الأسير مكبلة إلى سياج سلكي بجوار غرفة المدير الداخلي بحيث لا يتمكن من الجلوس لساعات.

يُعرف سجن شيبان الأحواز أيضًا باسم “سجن الأحواز المركزي” و”مجمع التدريب المهني في الأهواز”. يقع هذا السجن على الكيلو 12 من مسجد الأحواز سليمان (بعد مدينة شيبان).
وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا السجن حوالي 3200 شخص. لكن في أغلب الأحيان يكون عدد السجناء في هذا السجن أكثر من طاقته الاستيعابية وأحيانا يصل إلى 4500 شخص.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث الصادمة تندرج ضمن سياق أوضاع الحقوق الإنسانية المتدهورة داخل السجون في المنطقة، مما يستدعي تدخلًا عاجلًا من المنظمات الحقوقية المعنية للتحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية السجناء وضمان احترام حقوقهم الأساسية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى