أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز: درجات حرارة قياسية وتلوث هواء يؤثر على الصحة العامة

أشارت توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة في الأحواز، حيث يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية أو أكثر في بعض المناطق بحلول نهاية الأسبوع، وسط تحذيرات من ارتفاع تلوث الهواء في 9 مدن أحوازية.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية في الأحواز، تشير خرائط الطقس إلى أن درجات الحرارة ستظل مرتفعة، مع تسجيل درجات حرارة قد تتجاوز 48 درجة مئوية في أجزاء من الأحواز حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت أن الرياح في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى في الأحواز ستكون معتدلة إلى قوية نسبيًا حتى يوم غد، مما قد يؤدي إلى ظهور غبار محلي ومؤقت في هذه المناطق، متوقعة أن يكون شمال الخليج العربي قاسيًا حتى يوم الثلاثاء.

وسجلت درجات الحرارة في الأحواز، سوس  49 درجة مئوية (أعلى درجة حرارة مسجلة)، وإيذج 23 درجة مئوية (أدنى درجة حرارة مسجلة)، فيما تراوحت درجات الحرارة في الأحواز بين 47.4 و33.2 درجة مئوية.

من جانبه أعلن مركز مراقبة جودة الهواء  أن مؤشر جودة الهواء  في مدن الأحواز، أن حالة تلوث الهواء في 9  مدن أحوازية كان في الحالة البرتقالية.

وبلغ مؤشر جودة الهواء ” AQI” في مدن معشور 142 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)، القنيطرة 127 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)ن وبهبهان: 125 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)، والصالحية 119 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)، والأحواز  118 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)،

وبلغ مؤشر جودة الهواء في مدن الهندية 114 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)ن وتستر 112 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)، وعبادان 109 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)ن ومسجد سليمان 102 (هواء غير صحي للفئات الحساسة)

بناءً على بيانات جودة الهواء، يُوصى الأشخاص المصابون بأمراض القلب أو الرئة، وكبار السن، والأطفال، بتجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو المجهدة. يُفضل البقاء في أماكن ذات تهوية جيدة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والغبارية للحد من تأثيرات تلوث الهواء.

وبحسب الإعلان عن هذا النظام، فإن هواء أي مدينة في الأحواز نظيف، بناءً على التصنيفات الخمسة الواردة في مؤشر جودة الهواء (AQI) من 0 إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي بالنسبة للمجموعات الحساسة، 151 ما يصل إلى 200 يعتبر هواء غير صحي لجميع المجموعات، ومن 201 إلى 300 غير صحي للغاية، ومن 301 إلى 500 يمثل ظروفًا خطيرة لجودة الهواء.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى