أخبار العالمأهم الأخبار

اعتقالات في إسرائيل بسبب مؤامرات لاغتيال شخصيات سياسية بأوامر إيرانية

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن اعتقال فلاديمير فيروفسكي، البالغ من العمر 35 عامًا، من مدينة “باتخ تكفا”، بتهمة التخطيط لاغتيال شخصيات إسرائيلية بناءً على أوامر من إيران.

في بيان رسمي، أوضحت الشرطة أن فيروفسكي تم اعتقاله بعد تنفيذه لمهام متنوعة لصالح مصادر إيرانية مقابل المال. تشمل هذه الأنشطة أعمال تخريبية مثل رش الكتابات على الجدران، تعليق الملصقات، وجمع معلومات حول مسؤول إسرائيلي.

وتشير المعلومات إلى أن فيروفسكي كان قد وافق على اغتيال عالم إسرائيلي مقابل 100 ألف دولار، وكان يسعى لشراء أسلحة لتنفيذ هذا المخطط.

في سياق متصل، أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) والشرطة في البلاد عن اعتقال إسرائيليين آخرين، وهما فلاديسلاف فيكتورسن (30 عامًا) من رمات غان وآنا بيرنشتاين (18 عامًا).

تم تجنيدهما من قبل إيراني يُدعى “ماري حاسي”، حيث قاموا بتنفيذ أعمال تخريبية مختلفة بأوامره، بما في ذلك رش كتابات استفزازية، حرق السيارات، وإضرام النار في الغابات المحلية.

وقام هؤلاء بالتصوير أثناء تنفيذ العمليات وتلقوا مبلغ 5000 دولار مقابل أعمالهم. كما خططوا لاغتيال مسؤول إسرائيلي من خلال إلقاء قنبلة يدوية على منزله، لكنهم اعتُقلوا قبل شراء السلاح.

في الأشهر الأخيرة، كشف الشاباك عن عدة مؤامرات مزعومة من إيران تهدف إلى تجنيد إسرائيليين عبر الإنترنت للقيام بمهمات لصالحها. كما تم الكشف عن مخطط سابق في يناير 2023 يتضمن توظيف إسرائيليين لجمع معلومات عن شخصيات بارزة في إسرائيل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى