أخبار العالمأهم الأخبار

استعدادات أمريكية لتعزيز الردع في المنطقة بعد تصاعد الحرب الإسرائيلية على حزب الله

حذر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، من العواقب “المدمرة” المحتملة للحرب الشاملة بين إسرائيل وحزب الله. وأكد أن عدد القتلى في حال حدوث صراع كهذا قد يفوق ما شهدته مناطق مثل غزة ولبنان.

وشدد أوستن في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” ،  على أهمية البحث عن “حل دبلوماسي” للأزمة الحالية، محذرًا من أن أي حرب واسعة النطاق ستؤدي إلى خسائر فادحة ونزوح جماعي.

كما نبه وزير الدفاع الأمريكي  إلى أن دخول القوات الإسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية قد يفتح الباب أمام صراع إقليمي أوسع.

في سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وجه وزارة الدفاع “البنتاغون” بتقييم وضع القوات الأمريكية في المنطقة وتعزيز الردع.

وقد اطلع بايدن من فريق الأمن القومي عدة مرات على التطورات في الشرق الأوسط، موجهًا أيضًا السفارات الأمريكية في المنطقة باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة.

وفي وقت سابق، أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينج، أن الولايات المتحدة لم تتلق إخطارًا مسبقًا عن الغارة الإسرائيلية في بيروت، مضيفةً أن وزير الدفاع كان في حوار مع نظيره الإسرائيلي أثناء تنفيذ العملية.

كانت هذه التصريحات أول رد فعل رسمي من الحكومة الأمريكية على العملية الإسرائيلية التي تجاوزت الدعوات لخفض التصعيد. وعندما سُئلت عن صحة الأنباء المتعلقة بكون العملية قد استهدفت الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، امتنعت سينج عن التعليق.

أخيرًا، أعرب أوستن عن قلقه من خطر نشوب حرب شاملة، مؤكدًا أن الحلول الدبلوماسية لا تزال ممكنة، فيما يستمر التنسيق بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي في محاولة لتجنب تصاعد الأزمة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى