أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات عمال النفط في الهضبة القارية جنوب الأحواز

شهدت شركة كونتيننتال بلاتو أويل للنفط والغاز، جنوب الأحواز، احتجاجات حاشدة من قبل عمال النفط، احتجاجات على تدني الرواتب وعدم تطبيق خطة التصنيف الوظيفي.

أكد مجموعة من الموظفين النفطيين أنهم نظموا مسيرة نقابية للتعبير عن رفضهم الشديد للاستمرار في تحسين الرواتب والمزايا المالية للعاملين في صناعة النفط.

وأشار العمال إلى ضرورة إزالة سقف الرواتب والمزايا لموظفي العمليات النفطية، مؤكدين أن هذه القيود تعيق من حقوقهم المالية وتقلل من قيمة جهودهم في القطاع. كما طالب العمال بتطبيق المادة 10 من قانون النفط بشكل كامل، وعدم التلاعب بصندوق النفط، مع الحفاظ على استقلاليته، وذلك لضمان استفادة العمال والموارد الوطنية من الثروات النفطية بشكل عادل وشفاف.

يأتي هذا الاحتجاج في ظل تصاعد التوترات داخل صناعة النفط بجنوب الأحواز، حيث تعاني العمال من ضغوط مالية متزايدة نتيجة لتقييدات الأجور وعدم تنفيذ القوانين المتعلقة بالقطاع النفطي.

ويعتبر هذا الحراك النقابي خطوة مهمة نحو تحسين ظروف عمل العمال وتعزيز حقوقهم في صناعة النفط، ويعكس الاستياء الشديد لدى العمال تجاه السياسات الاقتصادية والمالية التي تضر بمصالحهم وحقوقهم المالية.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى