أهم الأخبارالعالم العربي

اتفاق سعودي أمريكي لمواجهة الإرهاب الإلكتروني الإيراني

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوسيع “الشراكات السيبرانية” مع حلفاء أمريكا الإقليميين ، والتي يقول الخبراء إنها “رد مباشر” على الارهاب الإلكتروني للنظام الإيراني.

ووقعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية اتفاقيات ثنائية لتعزيز التعاون الأمني ​​السيبراني وتبادل المعلومات حول التهديدات السيبرانية والجهات الخبيثة.

كما تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بزيادة تعاونهما لمحاربة جرائم الإنترنت، وفقا لوكالة أنباء الكونجرس الأمريكية “هيل”.

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في يونيو أنه أحبط هجومًا إلكترونيًا بدأ في إيران الصيف الماضي كان يهدف إلى تعطيل شبكة مستشفى بوسطن للأطفال. ووصف مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي الهجوم بأنه “واحد من أقذر الهجمات الإلكترونية التي شاهدها على الإطلاق.

كما اتُهمت إيران بإجراء عمليات تجسس إلكتروني ضد وسائل الإعلام الغربية. في الأسبوع الماضي ، نشرت شركة الأمن السيبراني “Profpoint” تقريرًا يوضح بالتفصيل كيف يتجسس المتسللون الإيرانيون المدعومون من النظام الإيراني باستمرار على الصحفيين الأمريكيين للحصول على معلومات حساسة.

وأظهر التقرير أن المتسللين الإيرانيين يتظاهرون بأنهم صحفيون ويرسلون روابط مقابلة وهمية لضحاياهم من أجل الحصول على معلومات من صحفيين حقيقيين ومتخصصين في شؤون الشرق الأوسط.

وفقًا لـ “Proofpoint” ، استهدفت مجموعة قراصنة إيرانية العام الماضي اثني عشر مسؤولًا طبيًا كبيرًا في الولايات المتحدة وإسرائيل من خلال عملية “تصيد” عبر البريد الإلكتروني من أجل الوصول إلى حساباتهم الشخصية والمعلومات الطبية المهمة في تلك البلدان.

 

وبحسب هيل ، ردًا على التهديد المتنامي للنظام الإيراني ، أعلنت إسرائيل في يونيو / حزيران أنها تخطط لبناء نظام دفاع وطني للتعامل مع الهجمات الإلكترونية التي يطلق عليها اسم “قبة الإنترنت”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى