أخبار الأحوازأهم الأخبار

إهمال صحي في سجن شيبان يهدد حياة المعتقل قاسم بروایه

كشفت مصادر حقوقية عن مدبتفاقم الحالات الصحية للمعتقل الأحوازي”قاسم بروایه”، الذي يقبع في الجناح رقم 8 بسجن شيبان، والذي يعاني من مشاكل حادة في عموده الفقري، مما يجعله غير قادر على التحرك بنفسه.

واوضحت المصادر  أن بروایه بحاجة ماسة للعلاج خارج السجن، إلا أن سلطات الاحتلال الإيراني لم تتخذ أي إجراءات لمعالجة حالته حتى الآن.

ويواجه السجناء  السياسيين الأحوازيين مشاكل الصحة في سجن شيبان، تشمل أمراضاً مثل السرطان، وأمراض القلب، والالتهابات المختلفة، واضطرابات الجهاز الهضمي، والتصلب المتعدد، وتسوس الأسنان، والتهابات الجيوب الأنفية، والسكري، والبروستاتا، والفتق، بالإضافة إلى مشاكل أخرى.

وعبرت منظمات حقوقية عن قلقها البالغ إزاء استمرار إهمال سلطات الاحتلال الإيراني للحاجات الطبية الضرورية للسجناء، مما يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان ومعاملة غير إنسانية تجاه السجناء الذين يجب أن يكونوا محميين بموجب القوانين الدولية.

ودعت المنظمات الحقوقية سلطات الاحتلال الإيراني إلى احترام حقوق الإنسان وتقديم العلاج الطبي اللازم للسجناء السياسيين والدينيين داخل سجن شيبان، وإلى السماح بإرسالهم إلى المراكز الطبية خارج السجن عند الضرورة، لضمان حياة كريمة وصحة جيدة لهؤلاء الأفراد الذين يعانون من ظروف صحية حرجة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى