أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

سلطات الاحتلال الإيراني تنفذ أول عملية إعدام بحق متظاهر

 

أعلنت سلطات الاحتلال الإيراني ، اليوم الخميس، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق أول متظاهر يدعى محسن شكاري فيعاصمة الاحتلال طهران.

وتتزايد أيضاً التظاهرات فى جميع أنحاء جغرافيا ماتسمى إيران منذ الشهر الماضي عندما قتلت مليشيا الاحتلال الفتاة الكردية بسبب الحجاب، وإحتجاجا علي مثل هذه السياسات الإجرامية للسلطات الإيرانية.

ولاقت هذه التظاهرات الكثير من الدعم من قبل الدول الأوربية والمنظمات العالمية، ولكن هذا لم يجعل النظام ومليشياته تتوقف عن الاعتقالات العشوائية والقتل والتنكيل بالشباب.

وقد جرى اعتقال شكاري في 25 من سبتمبر عقب مشاركته في احتجاجات شعبية مناهضة للنظام وقد اتهمته السلطات بحمل السلاح وإصابة أحد رجال الأمن بجروح بساطور.

وقال بيان للسلطة القضائية إن “المحكمة العليا للبلاد رفضت طلب استئناف الحكم الذي تقدم به محامي المدان محسن شكاري وقد اعتبرته غير صحيح لأن تصرفات الجاني تجري وسط حشد من المشاغبين ومحاولة قطع شارع ستارخان في طهران وتهديد الناس بالسلاح البارد وأيضا التورط بإيذاء بعض القوى الأمنية بالسلاح البارد من أمثلة المحاربة”.

وأضاف البيان إنه “تم فجر اليوم الخميس تنفيذ حكم الإعدام بحق محسن شكاري في طهران”، مشيرة إلى أنه “وفق لائحة الاتهام الصادرة عن المحكمة الثورية بطهران، فقد اتهم شكاري بالمحاربة من خلال سحب سلاح بقصد القتل وإثارة الرعب وحرمان الناس من الحرية والأمن،

 وعلق مدير منظمة حقوق الإنسان الإيرانية، محمود أميري مقدم على هذه الجريمة قائلا  “إعدام المتظاهر “محسن شكاري” من قبل النظام الإيراني بعد محاكمته خارج نطاق القضاء، يجب أن يواجه برد فعل قوي جدا. الإيرانيون الذين يعيشون في الغرب يجب أن يحثوا حكوماتهم على الرد الفوري”.

 كما  كتب نجم كرة القدم الإيرانية السابق، علي كريمي،  في حسابه على “انستغرام”: “انتظروا الانتقام لإعدام محسن شكاري”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى