تقاريرغير مصنف

إرهاب الملالي.. لماذا حجبت واشنطن قنوات طهران؟

أعلنت وزارة العدل الأمريكية إغلاق 33 موقعًا إلكترونيًا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون التابع لدولة الاحتلال الفارسي، وثلاثة مواقع يستخدمها حزب الله ومقره الولايات المتحدة ، قائلة إنها انتهكت العقوبات الأمريكية.

وبحسب صوت أمريكا ، قالت وزارة العدل الأمريكية إنه تم حظر المواقع يوم الثلاثاء 20 يونيو بأمر من المحكمة.

وأضاف البيان أن عدة وكالات ، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ، قامت بالتحقيق في المواقع. وقال البيان إن المواقع التي استخدمتها 33 موقعا مملوكة لشركة أمريكية وأن “جمعية الإذاعة والتلفزيون الإسلامية ” في طعهران، لم تحصل على إذن من مكتب الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية قبل استخدامها.

قال بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية استهدف في وقت سابق “اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني” لاستهدافه النظام الانتخابي الأمريكي من قبل “النظام الإيراني” ومحاولة “إثارة الفتنة” بين الناخبين من خلال نشر معلومات مضللة عبر الإنترنت. ومحاولة التضليل .. لقد وضعت الناخبين الأمريكيين على قائمة العقوبات.

وقال البيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية وصف أجزاء من الحكومة الإيرانية تعمل تحت إشراف مؤسسات إخبارية ووسائل إعلام.

في وقت سابق ، أفيد أن الحكومة الأمريكية حجبت نطاقات عدة مواقع مرتبطة بإيران ، بما في ذلك موقع التلفزيون الحكومي في طهران و العالم.

أكد مسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) لـ VOA أنه تم حظر نطاقات المواقع المرتبطة بإيران ، لكنه امتنع عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل. وقال ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، إن وزارة العدل الأمريكية ستقدم مزيدًا من التفاصيل.

في الولايات المتحدة بعد ظهر يوم الثلاثاء ، أفادت الأنباء أن نطاقات عشرات المواقع ، بما في ذلك العديد من المواقع التلفزيونية المتعلقة بطهران ، قد تعطلت يوم الثلاثاء. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس لـ VOA إن وزارة العدل ستقدم المزيد من المعلومات.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق عن مسؤول في وكالة الأمن القومي الأمريكية لم تذكر اسمه قوله إنه تم حجب عشرات المواقع المرتبطة بالنظام الفارسي لنشرها معلومات وأخبار مضللة.

في المجالات الثلاثة لموقع Press T. يشار إلى قناة العالم الناطقة بالعربية التابعة لطهران، وقناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي الشيعية اليمنية باسم “هذا الموقع المحظور”.

عند دخول هذه المواقع ، أُعلن أن هذا الإجراء قد تم تنفيذه من قبل إدارتين تابعتين لوزارة التجارة الأمريكية والشرطة الفيدرالية الأمريكية ، مستشهدين بعدة حالات من القانون الجنائي الأمريكي.

بموجب أحد القوانين المذكورة في البيان ، يتمتع رئيس الولايات المتحدة بسلطة التعامل مع أي تهديد غير عادي وغير عادي للأمن القومي والاقتصاد والسياسة الخارجية ، مصدره كله أو جزء كبير منه. أن يكون من الولايات المتحدة ، لكي يتصرف بشرط أن يكون الرئيس قد أعلن بالفعل حالة الطوارئ الوطنية ضد تلك الدولة بسبب مثل هذه التهديدات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى