أهم الأخبارالأخبار

أيوب باركار: معاناة سجين سياسي في سجن شيبان الأحواز

كشفت مصادر حقوقية أن السجين السياسي أيوب باركار من تبريز، يبلغ من العمر 69 عامًا، ويقضي الآن العام السادس عشر من عقوبته البالغة 20 عامًا في سجن شيبان في الأحواز، يعاني من عدة أمراض خطيرة بسبب نقص العلاج الطبي تهدد حياته.

وتم اعتقال باركار في يناير 2008، بتهمة التعاون مع منظمة مجاهدي خلق ابرز الجماعات الفارسية المعارضة في الخارج، وحكم عليه بالإعدام من قبل الفرع 26 من محكمة طهران الثورية، في ديسمبر  من نفس العام، ثم تم تخفيض الحكم إلى السجن لمدة 20 عامًا من قبل الفرع 36 لمحكمة الاستئناف.

وفي عام 2009، تم ترحيله من العنبر 350 في سجن إيفين بطهران إلى سجن بهبهان، بعد ذلك، نقل إلى سجن كارون في الأحواز، ومن ثم إلى سجن كانون بمدين تستر، ويقضي الآن عقوبته في سجن شيبان في الأحواز.
لا يزال يعاني من ظروف اعتقال قاسية، إذ لم يُمنح حق الإفراج المشروط أو المغادرة، حيث يعاني من التهاب مفاصل حاد في الركبة، وقد حُرم من العلاج الطبي المناسب.
وتعرض لضغوط متكررة لإجراء مقابلة تلفزيونية للتعبير عن أسفه لمعتقداته، ولكنه رفض هذه العروض في كل مرة.
أيوب باركار كان طيارًا مقاتلًا في الجيش الإيراني خلال الحرب الإيرانية العراقية، بعد انتهاء الحرب، تم فصله من الجيش بسبب معارضته للحكومة.

أيوب باركار لا يزال محبوسًا في ظروف قاسية وحرمانه من حقوق أساسية مثل العلاج الطبي والإفراج المشروط، ويعاني من مضاعفات صحية خطيرة نتيجة عدم تلقي العلاج المناسب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى