دولة الأحواز تهنئ الإمارات انتخابها لعضوية مجلس الأمن الدولي

هأنت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، دولة الإمارات العربية المتحدة بانتخابها من قبل الجمعبة العامة للأمم المتحدة، عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي للعام 2022-2023، إثر حصولها على 179 صوتا.
وقال الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، إن انتخاب دولة الإمارات العربية عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، يعد انتصار للدبلوماسية الإماراتية الداعمة للسلام في المنطقة، وانجازا عربيا كبيرا على الصعيد الدولي.
وأكد الكعبي في بيان له على السياسة الحكيمة التي تنتهجها القيادة الإماراتية بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في الخليج والمنطقة، والتي دائما تشكل الطيب الذي يضمد جراح الأشقاء والصوت الذي يجمع ولا يفرق، ويدعم لحمة الوطن العربي الكبير.
وأضاف الكعبي، أطيب التهاني لدولة الإمارات في تحقيق هذا الانجاز الدبلوماسي الكبير، ونطلع من الأشقاء في دولة الإمارات من خلال عضويتهم في مجلس الأمن وتاريخهم الكبير في دعم القضايا العربية على وضع قضية إنهاء الاحتلال الإيراني لدولة الأحواز العربية، وكذلك الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل طهران.
وِشدد الكعبي على أن انتخاب دولة الإمارات عضوا في مجلس الأمن الدولي، يعد بمثابة دعم خليجي وعربي ودولي هائل يعيد الزخم للقضية الأحوازية.
واختتم الكعبي بيانه بالتأكيد على ثقة اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز والشعب العربي الأحوازي في دور قادة الإمارات لدعم الحقوق العربية وعلى رأسها حق الشعب العربي الأحوازي في استعادة دولته.
انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة، دولة الإمارات عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، إثر حصولها على 179 صوتا، وهو ما يتوج عملا ديبلوماسيا دؤوبا جرى تحت شعار “أقوى باتحادنا”.

ويعدُ التصويت على عضوية الإمارات عن مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، تتويجا لمسار الدولة البارز في العمل الإنساني ودعم السلم الدولي والتشبث بمبادئ الأمم المتحدة.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار