جرائم الملالي.. الاحتلال يجبر مواطن أحوازي بعدم الزراعة (فيديو)

في جريمة جديدة من جرائم الاحتلال الفارسي ضد الشعب العربي الأحوازي، س أجبر سلطات الاحتلال الفارسي  مواطن أحوازي بالتوقيع على عدم زراعة الأرز في أراضيه، وهو ما يشكل انتهاكا لحقوق الانسان.

وأظهر فيديو على مواقع التوصل الاجتماعي، أحد عناصر الاحتلال الفارسي، يجبر مواطن أحوازي بالإكراه على التوقيع بعدم السماح له لزراعة محصول الأرز ضمن سياسة النظام لمنع زراعة المحاصيل الصيفية في الأحواز نظرا لقلة المياه وسرقة الاحتلال الفارسي مياه الأحواز ونقلها إلى المدن الفارسية.

المواطن الأحوازي شدد على مقاومته ورفضه قرارات الاحتلال الفارسي بمنعه زراعة أراضيه، وانه سيزرع أرضيه حتى لو وصل الأمر لاعتقاله.

وتجبر سلطات الاحتلال ومن خلال سياسة جديدة لاضطهاد المواطن الاحوازي لترك ارضه وتصدر قانون “ممنوع الزراعة” وتجبر الاحوازيين على الهجرة الى المدن الفارسية من اجل لقمة العيش وتستوطن مكانهم ناس قادمين من المدن الفارسية وتعطيهم كل الامتيازات بالزراعة والخدمات وكما ذكر سلفاً ان هذه خطة جديدة يتبعها المحتل ضمن كثير من خطط وسياسات التغير الديمغرافي.

واتسعت رقعة الاحتجاجات في الاونة الاخيرة للفلاحين امام مكتب رئيس بلدية الاحواز المحتلة حيث اتت الاحتجاجات بسبب عدم توفير المياه الكافية للزراعة ومنع المزارعين من الزراعة وتسمع للاخرين في خطة عنصرية بحق ابناء هذه الارض ونقل المياه الى المدن الفارسية.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار