مساعى عمانية لإعادة فتح مطار صنعاء وسط تعنت حوثى

وكالات
 
رحبت المليشيا الحوثية التابعة لدولة الاحتلال الفارسى بمساعي السلام وجهود سلطنة عُمان حيث أصدرت بيان ” أن وفدا من سلطنة عُمان يبحث في صنعاء إعادة فتح مطار صنعاء، وغيرها من “القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني”.
 
يأتي هذا بعدما لقاء قائد مليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي، من يومين مع وفد من المكتب السلطاني العماني لبحث الأوضاع في اليمن، مناقشا مع الوفد العماني الجهود التي تبذلها السلطنة لحل الأزمة باليمن.
 
ووصل الوفد العماني إلى صنعاء ، السبت الماضى ، لعقد مباحثات مع الحوثيين، حيث تقوم سلطنة عمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين.
 
 
وياتى ذلك فى ظل تمادى مليشا الحوثى التابعة لدولة الاحتلال الفارسى فى فرض سياسة العنف والدمار على اليمن ، شدد السيناتور الديمقراطي بوب ميندنيز، على ضرورة أن يدين المجتمع الدولي هجوم الحوثيين الفظيع في مأرب، قائلا إن الهجوم اعلى محطة وقود في مأرب لا يبرره أي غرض عسكري مشروع، لافتا إلى أن استهداف المدنيين سلوك طرف غير مهتم بالسلام.
وفى سياق متصل عبرت الإدار ة الأمريكية عن صدمتها المروعة من استهداف ميليشيا الحوثي، محطة وقود في مأرب بصاروخ باليستي، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال، حسبما أفادت الدبلوماسية الأميركية في اليمن، كاثي ويستلي،
وأضافت “نشعر بالصدمة المروعة من التقارير التي تفيد بأن الحوثيين استخدموا صاروخاً باليستياً لتدمير محطة وقود في مأرب، تسببت في قتل وجرح مدنيين، وبحسب ما ورد استخدم الحوثيون بعد ذلك طائرة بدون طيار لمهاجمة طاقم سيارة إسعاف قدم لمساعدة الضحايا”، مشددة على ضرورة التوقف عن هذا العنف اللاإنساني فورا، داعية ميليشيا الحوثي إلى الموافقة على وقف إطلاق النار، والعمل على إحلال السلام في اليمن.
In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار