أصابع الإتهام تشير إلى الإحتلال.. حريق هائل في محاصيل التميمية

قال رئيس خدمات الإطفاء والسلامة ببلدية هندجان ، إنه تم احتواء الحريق والسيطرة عليه الليلة الماضية في الجزء الغربي من جنوب هندجان.
عادت الحرائق المفتعلة تلتهم محاصيل المزراعين في الأحواز المحتلة، وسط تواطئ من قبل الاحتلال الفارسي في عدم الاسراع بإخماد الحرائق.
واشتعلت النيران ليل الثلاثاء النيران في بقايا محصول القمح بقرى مدينة التميمية، وسط تأخر وصول سيارات اطفاء الحريق من قبلال احتلال الفارسي.
وذكرت مصادر أحوازية ان مجهولين اشعلو النار ببقاي محصول القمح على مساحة 9 هكتارات من الأراضي الزراعية ، وبعد قت من تم احتواء الحريق ولم تحدث خسائر في الأرواح.
ويرجح نشطاء أحوازيين تصاعد الحرائق في الأحواز، بوقوف جهة ما وراءها أو وراء معظمها على الأقل, فليس من قبيل الصدفة أن تلتهم النيران آلاف الهكتارات من الاراضي الزراعية والمحاصيل والغابات.
واتهم النشطاء الأحوازيين أجهزة استخبارات الاحتلال الفارسي بافتعال كل أو أغلب هذه الحرائق في إطار مخططاتها التي تهدف إلى جعل حياة الأحوازيين في أرضهم جحيماً يدفعهم لهجرتها فتخلوا الساحة لنظام الإحتلال ومستوطنيه فيرثوا الأرض وما عليها بلا وجه حق وبقوة الخبث والشر وفرض الأمر الواقع .

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار