أهم الأخبارالأخبار

مقتل قائد القوة الجوية الإيرانية ونائبه بقاعدة معشور الأحوازية “صور”

 

أفادت مصادر مطلعة أن قائد القوة الجوية في جيش الاحتلال الإيرانى ، الجنرال جهانديدة، ونائبه العقيد شاهرخي، قد لقيا مصرعهما صباح اليوم نتيجة قصف جوي إسرائيلى استهدف القاعدة الجوية في مدينة معشور الأحوازية.

وأكدت المصادر، أن القتيلين عمل  على منصة الصواريخ في القاعدة المستهدفة،و أن القصف دمر جزءاً كبيراً من القاعدة وأدى إلى مقتل القائدين البارزين في جيش الاحتلال الإيراني.

وتُعتبر هذه الضربة الجوية الإسرائيلية، موجعة لجيش الاحتلال الإيراني، حيث إن تدمير القاعدة الجوية في معشور يُفقد إيران مركزاً حيوياً من مراكز إطلاق الصواريخ في المنطقة.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن القصف ألحق أضراراً جسيمة بالبنية التحتية للقاعدة، مما يُعطل القدرة العملياتية لجيش الاحتلال الإيراني في الأحواز، ويُعدّ انتكاسة عسكرية كبيرة في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

ووفقاً لمصادر عسكرية مطلعة، كانت القاعدة الجوية في معشور تُستخدم لإطلاق الصواريخ وتسيير الطائرات المسيرة التي توجهها القوات الإيرانية لتنفيذ عمليات في مناطق عدة.

ويُنظر إلى مقتل الجنرال جهانديدة والعقيد شاهرخي على أنهما خسارة كبيرة لجيش  الاحتلال الإيراني، إذ يُعتبران من الشخصيات العسكرية الهامة التي تُشرف على العمليات الجوية والتدريبية في الأحواز، والتي تلعب دوراً محورياً في تنسيق الهجمات وإطلاق الصواريخ.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى