أخبار العالمأهم الأخبار

حرب أوكرانيا.. البيت الأبيض يكشف عن إرسال كوريا الشمالية قوات عسكرية إلى روسيا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن كوريا الشمالية أرسلت قوات عسكرية إلى روسيا لدعمها في الحرب ضد أوكرانيا. وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، أن ما لا يقل عن 3000 جندي من كوريا الشمالية تم إرسالهم إلى روسيا.

وأوضح كيربي أن القوات الكورية الشمالية وصلت على متن سفينة إلى فلاديفوستوك، أكبر ميناء روسي على المحيط الهادئ، في وقت سابق من هذا الشهر. بعد ذلك، تم نقل هؤلاء الجنود إلى عدة مراكز تدريب في شرق روسيا، حيث يخضعون حاليًا للتدريب.

وأشار كيربي إلى أن الولايات المتحدة لا تزال غير متأكدة مما إذا كان الجنود الكوريون الشماليون سيقاتلون إلى جانب القوات الروسية، لكنه وصف ذلك بأنه “الاحتمال الأكثر إثارة للقلق”. وأكد أن الولايات المتحدة على اتصال وثيق مع شركائها وحلفائها للحصول على فهم كامل للوضع.

وفي سياق متصل، ذكر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أنه يجب مراقبة الأنشطة التي يقوم بها الجنود الكوريون الشماليون في روسيا، معتبرًا أن إرسالهم يعد “الخطوة التالية” لكوريا الشمالية، مع تحذير بأن بيونغ يانغ ستواجه عواقب لذلك.

تأتي هذه التصريحات في وقت كانت قد انتشرت فيه تقارير عن وجود جنود كوريين شماليين داخل أوكرانيا لدعم روسيا، بما في ذلك تقارير عن مقتلهم أو إصابتهم. وتعد هذه التصريحات من كيربي وأوستن أول تأكيد رسمي من الولايات المتحدة بشأن هذه القضية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى