تقارير

34 قرية في عبادان تستغيث : ليس لدينا مياه

 
إيثار السيد
 
أعلن مسؤول فارسي أن منطقة شط العرب فى عبادان بالأحواز تعانى من قلة المياه ، حيث تواجه 34 قرية في منطقة شط العرب في عبادان من هذه المشكلة.
 
وأضاف حاكم منطقة شط العرب ،صادق جلالي: “إن الانقطاع وانخفاض الضغط في هذه المناطق ناتج عن تمزق شبكة النقل ، وإذا لم يتم حل هذه المشكلة فإن سكان هذه القرى سيواجهون مشاكل خطيرة”.
 
 
ولم يقتصر الوضع على عبادان فقط ، حيث سلط موقع دولة الاحواز العربية فى وقت سابق الضوء على مشكلة أهالي قرية سيد خلف بالأحواز والذى يعانون من الجفاف الذى تطال بعض القرى مشاكل في إمدادات المياه بسبب الجفاف ونقص الإدارة السليمة لموارد المياه في البلاد.، والتى يبلغ عدد سكانها 235 أسرة وعدد سكانها 1350 نسمة ، من المياه المأمونة والصحية.
 
و يستخدم البعض فقط مياه البئر المالحة للغسيل ، وكذلك المياه الملوثة للقناة. قال أحد سكان القرية: “يتم توصيل المياه لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم ، ولضعفها لا تصل إلى القرية بأكملها، وأن 40 عائلة تعيش بدون ماء منذ ما يقرب من 3 أشهر، ولدينا نفس المشكلة في السنوات السابقة. تم إجراء مراسلات لحل المشكلة ولكن لم يتم عمل أي شيء بعد .
 
وفى وقت سابق تظاهر عدد من أهالي القرى بريف كارون الغربي،أمس الجمعة، امام مصفاة شركة ارواندان للنفط والغاز احتجاجا على تقاعس السلطات عن الوفاء بوعودها وحل مشكلة نقص المياه في محافظة كارون.
 
وقال مسؤولون في الأحواز بأن ست قرى في الغيزانية ستظل بدون مياه شرب وسيتعين عليها الاستمرار في توفير احتياجاتها من المياه من خلال صهاريج المياه.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى