أهم الأخبارالعالم العربي

ضربات أمريكية ضد الحوثيين: استهداف منشآت تخزين الأسلحة تحت الأرض

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن تنفيذ الولايات المتحدة لعدة ضربات دقيقة يوم الأربعاء الماضي، استهدفت خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق يسيطر عليها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

وأوضح أوستن أن هذه الضربات استهدفت المنشآت التي تضم مكونات أسلحة تستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في المنطقة.

تأتي هذه الضربات في سياق تصعيد العمليات العسكرية الأمريكية ضد الحوثيين، حيث كانت الولايات المتحدة قد نفذت في وقت سابق من هذا الشهر 15 ضربة أخرى ضد أهداف مرتبطة بالحوثيين المتحالفين مع إيران.

وقد أفاد السكان المحليون بوقوع انفجارات في مواقع عسكرية ومطار نتيجة لهذه الهجمات.

من جهة أخرى، نفذ الحوثيون حوالي 100 هجوم على سفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي، حيث يقولون إن عملياتهم تهدف لدعم الفلسطينيين في النزاع المستمر مع إسرائيل في قطاع غزة. وقد أسفر ذلك عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى، بالإضافة إلى مقتل أربعة بحارة.

وفي سياق العمليات العسكرية، أشارت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على منصة إكس إلى أن تقييمات أضرار المعركة لا تشير إلى وقوع أي خسائر بين المدنيين.

وتعتبر الهجمات الحوثية المتكررة على السفن في البحر الأحمر تهديداً مباشراً للمصالح الاقتصادية والاستراتيجية للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة. تسعى الولايات المتحدة من خلال هذه الضربات إلى ردع الحوثيين عن مواصلة هذه الهجمات وحماية حرية الملاحة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى