أخبار العالمأهم الأخبار

زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بتقديم المساعدة العسكرية لروسيا

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كوريا الشمالية بتقديم الدعم العسكري لروسيا من خلال إرسال قوات وعتاد عسكري. وفي تصريحات له، أشار زيلينسكي إلى أن التعاون بين روسيا وأنظمة مثل كوريا الشمالية يتزايد، وأن الأمر لم يعد مقتصرًا على نقل الأسلحة، بل يشمل أيضًا نقل القوات البشرية من بيونغ يانغ إلى روسيا.

وأضاف زيلينسكي: “يجب أن تتغير علاقات أوكرانيا الدفاعية مع شركائها في ظل هذه التطورات، حيث إن خط المواجهة يحتاج إلى مزيد من الدعم”.

تأتي هذه التصريحات بعد تقارير من كوريا الجنوبية تشير إلى أن كوريا الشمالية قد أرسلت بالفعل أفرادًا من جيشها لمساعدة روسيا في الصراع الدائر ضد أوكرانيا.

 

زيارة زيلينسكي إلى الدول الأوروبية

تأتي تصريحات زيلينسكي بعد زيارته لعدة دول أوروبية، حيث طلب المساعدات العسكرية والمالية اللازمة لمواجهة الغزو الروسي. وقد زار زيلينسكي عواصم مثل برلين ولندن وباريس، مشددًا على أهمية استمرار الدعم العسكري لأوكرانيا.زيلينسكي

قال زيلينسكي: “عندما نتحدث عن قدرات أوكرانيا طويلة المدى والمزيد من الأسلحة، فإن الأمر لا يتعلق فقط بقائمة المعدات العسكرية. بل يتعلق بزيادة الضغط على المعتدي، الذي يتجاوز ما يمكن لروسيا تحمله”.

 

انتهاكات حقوق الإنسان

في الوقت نفسه، اتهمت السلطات الأوكرانية القوات الروسية بإعدام تسعة جنود أسرى في منطقة كورسك الحدودية، معتبرة ذلك انتهاكًا لجميع قوانين الحرب. ووفقًا للمعلومات التي تم جمعها من موقع “DeepState”، تم نشر لقطات تظهر على ما يبدو الجنود القتلى.

دميترو لوبينيتس، مفوض حقوق الإنسان في أوكرانيا، أكد أنه قدم رسالة إلى الأمم المتحدة والصليب الأحمر بشأن هذه الاتهامات، مطالبًا بالتحقيق في الانتهاكات المزعومة. كما أشارت كييف إلى مقتل شخصين وإصابة 22 آخرين في الهجمات الروسية الأخيرة.

 

نتائج التحقيقات

تأتي هذه الاتهامات في سياق مستمر من التقارير حول عمليات الإعدام المزعومة التي طالت أسرى الحرب الأوكرانيين على يد القوات الروسية، حيث تفيد كييف بأنها وثقت أدلة على إعدام 93 أسير حرب. ومع ذلك، لم تعلق روسيا على هذه المزاعم، وتستمر التوترات في تصاعد مع استمرار النزاع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى