أخبار الأحوازأهم الأخبار

استمرار الضباب حتى نهاية الأسبوع في الأحواز 

 

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية في الأحواز عن استمرار ظاهرة الضباب التي غطت أجزاء واسعة من البلاد  منذ الأسبوع الماضي، وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح حمد سبزيزاري، مدير عام أرصاد الأحواز، أن الضباب سيستمر في التأثير على المناطق الجنوبية والساحلية بالإضافة إلى بعض المناطق الوسطى من الأحواز، حيث ستشهد هذه المناطق زيادة في معدلات الرطوبة نتيجة لتشكل التيارات الجنوبية.

وفي بيان صدر اليوم السبت، أكد سبزيزاري أن مراجعة خرائط التوقعات الجوية تشير إلى استمرار هذه الظاهرة الجوية حتى نهاية الأسبوع، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية ويزيد من التحديات المتعلقة بالتنقل والمرور.

وأضاف: “من المتوقع أن يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف خلال ساعات الصباح، خاصة في المناطق الساحلية والجنوبية، مع امتداد تأثيره إلى المناطق الوسطى من البلاد.”

وأوضح أن الأرصاد الجوية تتوقع استمرار تكوّن التيارات الجنوبية، التي تعمل على زيادة نسب الرطوبة في الهواء، ما يؤدي إلى تكوّن الضباب بشكل متواصل.

وقد أشار إلى أن هذه الظاهرة الجوية، التي بدأت منذ الأسبوع الماضي، هي نتيجة لتداخل العوامل الجوية الطبيعية المعتادة في هذا الوقت من العام.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى