أخبار العالمأهم الأخبار

الدفاع الإيطالية تنفي وقوع هجوم ثالث على قاعدة إيطالية تابعة لليونيفيل بلبنان

نفت وزارة الدفاع الإيطالية، أن تكون قوات الجيش الإسرائيلي قد شنت هجومًا ثالثًا على قاعدة إيطالية تابعة لقوات اليونيفيل، وسط تقارير متضاربة حول قيام جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي بهدم جدران القاعدة.

تأتي هذه النفي عقب تقارير تفيد بأن القاعدة تعرضت للهجوم مرة أخرى يوم الخميس. وأصدرت وزارة الدفاع الإيطالية بيانًا أكدت فيه أن “الفحوصات الميدانية لا تظهر أي هجوم آخر”.

وأشارت وزارة الدفاع الإيطالية إلى أن الأنشطة الحالية تتعلق بترميم الهياكل المتضررة، التي تمت بالتنسيق الكامل مع وحدات اليونيفيل الإيطالية والقوات المسلحة اللبنانية وقوات الجيش الإسرائيلي.

وأكدت الدفاع الإيطالية أن تدخل الإصلاح كان ضروريًا بسبب الأضرار التي لحقت بالقاعدة في الأيام الأخيرة، وأن الهدف منه هو ضمان سلامة وتشغيل مرافق البعثة. كما دعت الوزارة وسائل الإعلام إلى “التحقق بعناية من المعلومات قبل نشرها”، لتجنب انتشار الأخبار الكاذبة التي قد تثير القلق.

وفقًا لمصادر أمنية مؤهلة، يُزعم أن هجومًا قد وقع في قاعدة 1-31، التي تعرضت للقصف في الأيام السابقة، مما أدى إلى هدم جدارين حدوديين. وقد تم استهداف قواعد اليونيفيل من قبل القوات الإسرائيلية يوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ثلاثة هجمات مزعومة على القواعد الإيطالية.

وصفت وزارة الدفاع الإيطالية الهجمات بأنها “جرائم حرب”، حيث استدعى وزير الدفاع جويدو كروسيتو السفير الإسرائيلي في روما لتقديم شكوى رسمية. كما أدانت رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني هذه الهجمات، واعتبرتها “غير مقبولة”.

تحتفظ إيطاليا بنحو 1100 جندي في قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، التي تعمل في لبنان منذ عام 1978. تأتي هذه التطورات في وقت حساس بالنسبة للوضع الأمني في المنطقة، مما يزيد من أهمية الحذر والتنسيق بين الأطراف المعنية لضمان سلامة الجنود والمواطنين.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى