أخبار الأحوازأهم الأخبار

مصادرتابعة للاحتلال تعلن تجهيز محطة معالجة مياه الصرف الصحي لصالح المستوطنين في الأحواز 

 

أعلنت مصادر تابعة لسلطات الاحتلال الإيراني في الأحواز عن تجهيز محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمواجهة موسم الأمطار المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن محطة الضخ التابعة لمحطة المعالجة جاهزة بنسبة 100%، وأن العمل تم باستخدام الطاقة الداخلية المتوفرة.

وقالت المصادر إن المحطة ستعمل بكفاءة عالية لضمان عدم حدوث فيضانات أو مشاكل مرتبطة بمياه الأمطار خلال الأشهر القادمة،

رغم هذه التصريحات، أبدى عدد من النشطاء الأحوازيين استياءهم من هذه المشاريع، معتبرين أن هذه المحطات تخدم بالأساس المستوطنين الإيرانيين في الأحواز، ولا تأخذ في الاعتبار الاحتياجات الحقيقية للأهالي الأحوازيين الذين يعانون من تدهور الخدمات الأساسية على مدى سنوات طويلة.

وأشار النشطاء إلى أن سياسة الاحتلال الإيرانية تجاه الأحواز تعتمد على تهميش السكان الأصليين والاستمرار في تجاهل تحسين أوضاعهم المعيشية والخدمية، حيث يتم توجيه الموارد والبنية التحتية لخدمة المستوطنين الذين تم جلبهم إلى المنطقة كجزء من خطة إيران لتغيير التركيبة السكانية للأحواز.

الإعلان عن تجهيز محطة معالجة مياه الصرف الصحي يأتي في ظل سنوات طويلة من الإهمال المستمر الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإيراني تجاه الأحواز.

فرغم أن المنطقة تعد من أغنى المناطق بالموارد الطبيعية وتساهم بشكل كبير في اقتصاد الاحتلال الإيرانى، يعيش الأحوازيون في ظروف تفتقر إلى الخدمات الأساسية كالصحة، التعليم، والبنية التحتية المناسبة.

يذكر أن الأحواز تعاني منذ عقود من نقص حاد في مشاريع تطوير البنية التحتية، بما في ذلك شبكات المياه والصرف الصحي، في وقت توجه فيه سلطات الاحتلال أغلب موارد المنطقة إلى مناطق أخرى أو إلى مشروعات تخدم المستوطنين الإيرانيين الذين تم توطينهم في الأحواز.

ورغم أن مشاريع مثل محطات معالجة مياه الصرف الصحي قد تبدو كخطوة إيجابية، إلا أن النشطاء يؤكدون أن هذه الجهود لا تصب في مصلحة الشعب الأحوازي، بل تعزز سيطرة المستوطنين وتهميش السكان الأصليين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى