أخبار الأحوازأهم الأخبار

إضرابات عمال المقاولات في مصافي غاز جنوب بارس تدخل أسبوعها العاشر

الأحواز، تواصلت الإضرابات والاحتجاجات التي ينظمها عمال المقاولات في مصافي غاز جنوب بارس في جنوب الأحواز للأسبوع العاشر على التوالي، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية والعملية.

ورفع العمال خلال هذه الاحتجاجات عدداً من المطالب، حيث طالب العمال بإعادة ممثلهم الذي تم فصله إلى عمله، وذلك لضمان تمثيلهم بشكل فعال، وبتنفيذ الاتفاقيات السابقة التي تم التوقيع عليها مع الإدارة بشأن الإجازات المدفوعة الأجر وسداد رسوم المعسكرات.

كما طالب عمال مصافي غاز جنوب بارس  بتنفيذ خطة التصنيف الوظيفي بشكل عادل لجميع العاملين بعقود، بما يضمن حصول كل عامل على الأجر المناسب لمؤهلاته ومسؤولياته، وبتحسين الظروف المرورية وأجور السائقين المستأجرين، وتنفيذ خطة التصنيف للسائقين غير المالكين دون تمييز.

وطالب عمال مصافي غاز جنوب بارس بتطبيق نظام 14 يوم عمل و 14 يوم إجازة للعاملين الإداريين والمساندين.

جدير بالذكر أن هذه المطالب ليست جديدة، حيث سبق للعمال أن رفعوها في احتجاجات سابقة، ورغم الوعود التي قطعها المسؤولون، إلا أن هذه المطالب لم يتم تنفيذها حتى الآن.

وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل تدهور الأوضاع المعيشية للعمال، وارتفاع تكاليف المعيشة، وتأخر صرف الرواتب، مما دفع العمال إلى الخروج إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم ومطالبهم المشروعة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى