أخبار الأحوازأهم الأخبار

علي رضا مرداسي: أكثر من عام من الاعتقال دون محاكم

لا يزال علي رضا مرداسي، المدرس والمتهم السياسي، محتجزًا في سجن شيبان بمدينة الأحواز، رغم مرور أكثر من عام على اعتقاله. يعاني مرداسي من مشاكل صحية جسيمة، بما في ذلك مرض في الرئة، وقد حُرم من الرعاية الطبية المناسبة.

وبحسب مصادر حقوقية فإن علي رضا مرداسي يعاني من وضع صحي متدهور ولا يُسمح له بالانتقال إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج المتخصص.

وتشير المعلومات الواردة من مصادر مقربة من عائلته إلى أن حالته الصحية تتطلب رعاية طبية عاجلة.

واعتقلت قوات الأمن علي رضا مرداسي في 10 أغسطس 2023. ومنذ ذلك الحين، لم يتم عقد أي جلسة محاكمة له، وهو ما يثير القلق بشأن حقوقه القانونية.

وجهت سلطات الاحتلال الإيراني لعلي رضا مرداسي تهمًا تشمل “الفساد في الأرض” و”العضوية في جماعة باغي”، وهي تهم غالبًا ما تُستخدم ضد المعارضين السياسيين في  الأحواز.

وعلي رضا مرداسي، الذي يبلغ من العمر حوالي 45 عامًا، هو أب لطفل واحد ومن سكان الأحواز. يمتلك أكثر من عشرين عامًا من الخبرة في مجال التعليم، حيث عمل مدرسًا في المدارس الابتدائية.

و تستدعي حالة علي رضا مرداسي تدخلاً عاجلاً من المنظمات الحقوقية الدولية لضمان حقوقه والحصول على الرعاية الصحية اللازمة. يجب أن يُنادى بإطلاق سراحه الفوري أو محاكمته بشكل عادل، في ظل الظروف القاسية التي يواجهها في السجن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى